جوجل تعلن عن أرباحها متفوقة على جميع توقعات المحللين فى 2016

الجمعة، 27 يناير 2017 04:00 م
جوجل تعلن عن أرباحها متفوقة على جميع توقعات المحللين فى 2016 جوجل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد لموقع Theverge الأمريكى تفوق ألفا بيت الشركة الأم لجوجل على جميع توقعات المحللين، إذ حققت أرباحا كبيرة خلال الربع الأخير من 2016 وصلت إلى 26 مليار دولار، بزيادة 22 فى المائة عن نفس الفترة من العام الماضى، بعد أن كان المحللون يتوقعون أن تقفز عائداتها 18 فى المائة فقط وتحقق 25 مليار دولار.

 

وتنبأ بعض المحللين أن يصل سعر السهم الواحد إلى 9.64 دولار، وهو رقم قياسى جديد للربح فى الربع الواحد من قبل الشركة، لكن تراجعت الشركة بعد الشىء وبلغ سعر السهم 9.36 دولار، وهو ما يترجم إلى أرباح تبلغ 6.59 مليار دولار.

 

وتمكنت الأقسام الأخرى البعيدة عن جوجل ويوتيوب، من الحد من خسائرها، إذ خسرت القطاعات الأخرى نحو 1.08 مليار دولار لعام 2016، بعد أن وصلت الخسائر إلى 1.211 مليار دولار فى الربع الرابع من العام الماضى، ولم يأتى هذا التحسن بسهولة، إذ حولت ألفا بيت مشروع السيارات ذاتية القيادة إلى شركة قائمة بذاتها وهى Waymo، جنبا إلى جنب تحقيق بعض الأهداف المالية الأخرى لعدد من المشروعات مثل نظارة جوجل، ومشروع لون، ومشروع وينج، وجوجل فايبر.

 

كما هو الحال دائما تأتى أكبر عائدات جوجل من الإعلانات، التى شهدت نموا كبيرا هذا الربع عبر يوتيوب، والهواتف الذكية، لكنها لم تعلن الشركة أرباح خدمة ريد المدفوعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة