"قتل الزوج لقرينته وأبنائه.. تعددت الأسباب والموت واحد".. رجلا أعمال يقتلان زوجتيهما وأولادهما بعد خسائر مادية.. عاطل يتخلص من زوجته وطفليه ويقطعهم خشية الفقر.. وسائق يذبح زوجته وابنته بسبب الغيرة

الجمعة، 27 يناير 2017 04:00 م
"قتل الزوج لقرينته وأبنائه.. تعددت الأسباب والموت واحد".. رجلا أعمال يقتلان زوجتيهما وأولادهما بعد خسائر مادية.. عاطل يتخلص من زوجته وطفليه ويقطعهم خشية الفقر.. وسائق يذبح زوجته وابنته بسبب الغيرة جرائم القتل
كتب: محمد أسعد - رسومات: أحمد خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرخ "حسن" بأعلى صوته، وسط جيرانه بمنطقة الدويقة، مهرولاً إلى قسم شرطة منشأة ناصر، ليبلغ عن عثوره على زوجته وطفلته ذات الأربعة أعوام مقتولتين، داخل شقتهما، أجرت المباحث عملها الجنائى لكشف غموض الواقعة، وبمرور أقل من 48 ساعة اكتشفت أن الجانى هو المبلغ نفسه "الزوج".

ذبح الزوج زوجته بحجة خيانتها له –كما يدعى- ولشكه الدائم فى سلوكها، وقتل ابنته "رقية" التى رأت الجريمة بعينها، فقررت إلحاقها بوالدتها فى محاولة لإخفاء شواهد جريمته.

لمزيد من التفاصيل:

بالصور.. "الغيرة القاتلة".. سائق بالدويقة يذبح زوجته لشكه فى سلوكها ويقتل طفلته لرؤيتها الجريمة.. الجيران: سكنوا بالمنطقة منذ 3 أشهر.. المجنى عليها كانت محترمة وفى حالها وأهله السبب.. والمتهم يعترف

"الشك فى سلوك الزوجة" واحد من بين الأسباب التى يدعيها الأزواج ليبرروا ارتكاب جرائم قتل زوجاتهم وأبناهم، أما باقى الأسباب فتختلف ما بين الخوف عليهم من الفقر وقلة الحيلة، وربما الحالة النفسية والمزاجية للزوج.

فى 2009 شهدت مدينة النزهة الراقية واقعتين انتبه لها الجميع، تشابهت فى تفاصيلها، فالزوجين ميسورى الحال، قتلا زوجاتهما وأبناءهما خوفاً عليهم من الفقر، بعد خسارتهما الملايين فى الأزمة الاقتصادية العالمية التى أثرت على الجميع فى ذلك الحين.

الجريمة الأولى ارتكبها المهندس شريف كمال الدين حافظ، بقتل زوجته عبلة طنطاوى "48 سنة"، وابنه وسام "28 سنة"، وابنته داليا "25 سنة"، بعد أن خسر جميع أمواله فى البورصة، مبرراً ذلك بخوفه على أبنائه من الضياع والفقر، مستخدماً "بلطة" فى قتلهم جميعاً أثناء نومهم، ثم قطع شرايينه محاولا الانتحار.

صدر حكما بإعدام الزوج القاتل بعد أخذ رأى المفتى الذى صدق عليه، مستنداً لقوله تعالى "ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم وإياكم".، لكن المهندس شريف توفى داخل السجن قبل تنفيذ حكم الإعدام، بسبب سوء حالته الصحية.

قتلوا أسرهم وانتحروا - رسومات أحمد خلف
قتلوا أسرهم وانتحروا - رسومات أحمد خلف

 

أما الجريمة الثانية جاءت بعد أشهر قليلة، فى منطقة النزهة ذاتها، عندما أمسك رجل أعمال بطبنجة وأمطر زوجته وابنه وابنته بالرصاص، ثم انتحر بطلقة فى فمه خرجت من أعلى رأسه.

رجل الأعمال هو أسامة ألفريد، قتل زوجته "ميرفت" وابنه "أندروا" الطالب الجامعى بكلية الهندسة، وابنته "إيرنى"، وذلك بعد خسارة مالية ضخمة تعرض لها، ووجد رجال المباحث الزوج على طرف السرير مصابا بطلق نارى فى الفم، وتوجد آثار لخروج الطلق النارى من أعلى الرأس، وبجواره زوجته ملقاة على السرير مصابة بطلقة واحدة فى الرأس، وعلى الطرف الآخر من السرير عثر على الابن الأكبر مصابا بـ3 رصاصات، وفى الغرفة الثانية عثر على الابنة مصابة بـ3 رصاصات فى رأسها وذراعها.

 

لمزيد من التفاصيل:

وفاة المهندس شريف قاتل أسرته بالنزهة بسجنه

 

بالصور: الإعدام لقاتل زوجته وأبنائه بالنزهة

 

قرية الشيخ جبيل بمركز أبو حماد بالشرقية، كانت على موعد مع مجزرة ارتكبها الزوج "محمد"، حيث تخلص من زوجته "سها" وطفليه "يوسف" 8 سنوات و"مريم" 6 سنوات، بذبحهم بسكين، ثم قطع أجسادهم لأشلاءبـ"بلطة"، ثم ذهب لوالده الذى سرعان ما اكتشف حقيقة الأمر.

 

وأشارت التحريات والتحقيقات، أن القاتل "مريض نفسى" ساءت حالته النفسية فى الفترة الأخيرة، ويعانى من انفصام حاد فى الشخصية، لدرجة أن والده كان قد بدأ فى إنهاء إجراءات احتجازه بأحد مستشفات الأمراض النفسية، لكنه ارتكب الواقعة قبل احتجازه.

لمزيد من التفاصيل:

بالفيديو والصور.. تفاصيل أبشع جريمة هزت الشرقية.. عامل أخرس يذبح زوجته وطفليه فى الحمام ويضلل الشرطة.. والدتها: بنتى خرسة معرفتش تقول الحقونى.. وشقيقها: المتهم ذبح ابنه أولا كى يمنعه من الاتصال بنا

وفى ذات السياق، كان "م.ا.ص" السائق بشركة بترول، على خلاف دائم مع زوجته، فقرر التخلص منها ومن أبناءه الأربعة بما فيهم ابنته الرضيعة، وبفحص الجثث تبين أن القتلى هم "ه.ع" وهى زوجة الجانى الخامسة، حيث سبق له أن تزوج من أربعة أخريات، و"ج م" ابنته، وهى تلميذة بالصف الأول الابتدائى، و"ش م" ابنه، وهو طالب بالصف السادس الابتدائى، و"ي م" ابنته، وهى تلميذة بالصف الثانى الابتدائى، وكلهم أبناؤه من زوجته السابقة، و"ت م" (رضيعة) ابنته من الأم المجنى عليها.

 

لمزيد من التفاصيل:

تفاصيل الجريمة التى هزت أركان أسيوط.. سائق يقتل زوجته وأبناءه الأربعة بإطلاق النار ثم يقطع جثثهم بالساطور.. التحريات: الزوج كان "عصبى" المزاج ودائم الخلاف مع زوجته .. وسبق زواجه من أربعة أخريات

 

أما "رمضان" فقد قرر أيضاً قتل زوجته "أسماء" وابنتيه "فرحة" وعمرها 4 سنوات، و"بسملة" 3 سنوات"، ذبحهم بمطواة يملكها، وبعد أن أنهى جريمته، سلم نفسه لقسم شرطة البساتين.

 

كان "رمضان" دائم الخلاف مع زوجته، وسبق أن صدر ضده حكما بالحبس بسبب ضربه لها، لكنها تنازلت عن المحضر، حفاظاً على استمرار حياتهم الأسرية وحياة أطفالهم، وفى هذه المرة، قرر الزوج إنهاء الخلاف إلى الأبد.

لمزيد من التفاصيل:

بالصور.. "اليوم السابع" فى منزل ضحايا "مذبحة البساتين".. أب يقتل زوجته وطفلتيه بسبب "هدية الفلانتين".. حماة المتهم: "السفاح دبح بنتى وبعدين قتل فرحة وبوسى زى الفراخ".. "أنا عايزة إعدامه فى ميدان عام"

 

وقائع قتل الزوجات والأبناء - رسومات أحمد خلف
وقائع قتل الزوجات والأبناء - رسومات أحمد خلف

 

وبسبب وجبة الإفطار، قتل جزار الإسكندرية، زوجته وطفليه خنقاً، فى صباح يوم الخميس 24 مارس 2016.

كان "محمد" قد طلب من زوجته "جهاد" إحضار الإفطار له، ويقول إنها رفضت فاستشاط غضباً وتعدى عليها ولم يشعر بنفسه إلا بعدما قتلها ونجليهما "آسر" 5 سنوات و"نير" سنتين ونصف، فخنق الزوجة فى البداية، وبعدما تأكد من وفاتها، قرر التخلص من طفليه.

لمزيد من التفاصيل:

تفاصيل مأساة الإسكندرية.. "الجزار" أنهى حياة زوجته وطفليه خنقا لرفض الزوجة تحضير الفطار.. والد المجنى عليها: بنتى فضلت الموت على العيشة معاه وربنا حقق لها ما تمنت.. والنيابة تبدأ التحقيق

وعلى عكس سابقيه، لم يشكك "ضياء" الموظف فى شركة بترول، في سلوك زوجته "أسماء" التى ذبحها وطفليه "أحمد" 6 سنوات و"تقى" 3 سنوات، بل أكد بعد القبض على أنها حسنة السمعة، لكنه قتل أسرته خوفاً عليهم من الفقر.

 

يروى القاتل تفاصيل يوم ارتكابه للجريمة، ويقول: "صليت معها الظهر جماعة، وطلبت منها نطق الشهادتين ثم قمت بخنقها، وبعد ذلك ذبحتها ثم قمت بذبح أولادى"، ويستكمل فى اعترافاته: " قتلتهم بسبب الفقر وحالة اليأس التى نعيش فيها".

 

لمزيد من التفاصيل:

أمن الإسماعيلية يضبط قاتل زوجته وأولاده ببورسعيد.. المتهم للنيابة: زوجتى شريفة.. وقتلتهم بسبب الفقر.. صليت الظهر جماعة مع زوجتى وطلبت منها نطق الشهادة ثم خنقتها وذبحتها

كما أنهى تاجر حياة زوجته وطفليه بعدما أطلق عليهم النار من مسدس داخل شقته بمنطقة مصر القديمة، ثم انتحر بإطلاق النار على نفسه.

لمزيد من التفاصيل:

تاجر يقتل زوجته وابنيه وينتحر داخل شقته فى مصر القديمة

 
 
قصص أزواج قتلوا زوجاتهم وأبناءهم - رسومات - أحمد خلف
قصص أزواج قتلوا زوجاتهم وأبناءهم - رسومات - أحمد خلف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة