نائب ينتقد مشروع قانون زيادة رواتب الوزراء ونوابهم ويصفه باستفزاز المواطن

الجمعة، 27 يناير 2017 03:00 م
نائب ينتقد مشروع قانون زيادة رواتب الوزراء ونوابهم ويصفه باستفزاز المواطن فوزى الشرباصى عضو مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب عن دائرة شربين، بالدقهلية، مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن بزيادة رواتب ومعاشات رئيس مجلس الوزراء، ونوابه، وأعضاء الحكومة من الوزراء، والمحافظين، ونوابهم، معتبرا ذلك استفزاز صريح للمواطنين فى ظل معاناتهم اليومية بسبب ارتفاع الأسعار مع مرتباتهم وأجورهم المحدودة، مضيفا: "توقيت عرض القانون خاطئ بالمرة".

 

وأضاف "الشرباصى" فى بيان مساء اليوم، الجمعة، أن الحكومة تطالب المواطنين بالتقشف لمواجهة عواقب الإصلاح الاقتصادى وعلى النقيض تطالب بزيادة مرتباتها، مشيرا إلى أن القانون فيه تمييز للوزراء عن غيرهم من المواطنين حيث إن القانون اشتمل على مادة خاصة بالمعاشات والتأمينات.

 

وتابع الشرباصى، أن الحكومة أكثر من يعى أن الموازنة العامة للدولة لا تحتمل أية أعباء إضافية فى الوقت الحالى ولابد من تطبيق سياسة التقشف على الحكومة كما تطبق على المواطن، قائلاً: "لعل رفض هذا القانون يُشعِر الحكومة بالمعاناة والمأساة التى يواجهها المواطنون كل يوم فى الحصول على أبسط متطلباتهم الحيوية".










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

يس

مشروع مرتبات

مجرد تفكير الحكومة فى ذلك فهو استهبال وعدم احساس بمعاناة المواطن

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدابوسنة

و يذهب الموظف البسيط الى الجحيم

على اعتبار ان الوزير لا يتحصل على بدلات و علاوات تفوق هذا المبلغ عشرات الاضعاف و نتذكر الوزير الاخوانى اللى تحصل على اكثر من 2 مليون جنية لمجرد ان اسمة فى لجان و قال ان هذا كان مقرر قانونا من الوزير السابق ولم يذكر الوزير اللى اتى بعدة انة لغى هذة البدلات دة استخفاف بعقول الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

عندهم .............. حق !!!!!

الوزراء .......... ثم اختيارهم .......... من بين ........ اساتذه الجامعات ........... وهذه الفئه تتميز بخصيتين : أولا ............ عقول نابغه وعلماء !!!!!! .... ثانيا : من أفقر فئات الشعب !!!!! فهذا الوزير ينتظره معاش استاذ الجامعه وهو لا يتعدى الفين جنيه !!!! فكيف بعد أن ذاق العز والحراسه والفخفخه التى يتمتع بها كبار مسئولى البلد .............. يعود الى زمره المعدومين !!!! ثم انه يجد فئات كثيره ............ منعمه فى واقعها ومعاشها !!! قلماذا لا يعاملوا بالمثل !!!!! لك الله يا شعب مصر ............. فأنت فريسه ........ مهيضه الجناح ......... وترى الضباع تنهش فى جسدك العليل !!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى2

ميزان العدل مائل وده حال الدنيا

كيف لأعضاء الإدارة العليا بالشركات التي تساهم فيها الدولة بنسبة 80% من رأس مالها وعددهم في شركة معينة بدون ذكر اسمها يزيد عن 250 شخص أن يحصل رئيس أو عضو مجلس إدارة أو عضو منتدب ورئيس تنفيذى أو نوابه أو رؤساء القطاعات والمديرين العموم أن يتقاضون مرتبات وبدلات بمئات الآلاف من الجنيهات شهرياً كمرتبات حلال وقانونية المديرين العموم فيها وهم أقل الناس في سلم الإدارة العليا في هذه الشركات يحصلون علي مبلغ 9500 جنية بدل انتقال شهرياً وبدل تمثيل 8500 جنيهاً وبدل حضور جلسات ولجان 1200 جنية للجلسة الواحدة وهذه البدلات هي علي سبيل المثال لا الحصر فما بالك ببدلات آلاف الشاغلين لوظائف الإدارة العليا بهذه الشركات وكافة البدلات التي يتقاضونها ويحصل الوزير علي 40000 أو 35000 جنية في الشهر بخلاف البدلات والعمولات هذا ظلم ولكن لمن لمن الظلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الظلم هو لمعدومي الدخل ومحدودي الدخل والعاطلين والمرضي الذين لا يجدون تكاليف علاجهم والفقراء الذين يعيشون تحت خط الفقر وظلم للموظف أو العامل الذي لا يحصل علي مبلغ 1200 جنية الحد الأدني للأجور ومطلوب منه أن يدفع ايجار بــ 500 جنية شهرياً وباقي مصاريف المعيشة ومطلوب منه يعيش بالحلال ولا يشتري ولا يمارس مهنة الشحاته لكي يستطيع أن يعيش هو ومن يعولهم لأنها مخالفة لواجبات ومقتضيات الوظيفة ولو قام أحد بتصوير هذا الموظف وهو يشحت في الشارع واعترف أثناء التحقيق معه فيتم مجازاته بأشد الجزاءات أو يتم فصله من الخدمة نهائياً .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة