الدبلوماسية عنوان حديث رينارد عن قمة مصر والمغرب.. الفرنسى يؤكد مكانة الفراعنة فى القارة.. فخور لمواجهة كوبر.. يحذر من نشوة العقدة.. جماعية المصريين تثير إعجابه.. ومهاجم الأسود: علينا القتال لتحقيق الفوز

السبت، 28 يناير 2017 04:16 م
الدبلوماسية عنوان حديث رينارد عن قمة مصر والمغرب.. الفرنسى يؤكد مكانة الفراعنة فى القارة.. فخور لمواجهة كوبر.. يحذر من نشوة العقدة.. جماعية المصريين تثير إعجابه.. ومهاجم الأسود: علينا القتال لتحقيق الفوز هيكتو كوبر ورينارد
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حافظ الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى لمنتخب المغرب، على الدبلوماسية ومنح المنافس قدرا كبيرا من الاحترام فى سياق حديثه عن مواجهة الفراعنة، كما أشاد بنظيره الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، وعودة الروح الجماعية لـ"الفراعنة" فى وجوده.

 

ويلتقى المنتخبان المصرى والمغربى فى التاسعة مساء غد الأحد، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون.

 

وأكد هيرفى رينارد على صعوبة مباراة مصر، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، موضحاً أن منتخب "الفراعنة" حضر إلى الجابون من أجل تعزيز رقمه القياسى، وذلك بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة فى التاريخ.

هيرفى رينارد
هيرفى رينارد

وقال رينارد، "درسنا المنتخب المصرى جيداً، فهو منتخب قوى ومنظم ويمتلك سمعة كبيرة فى القارة الأفريقية"، مضيفاً، "المنتخب المصرى قدم مستويات جيدة فى البطولة، نحن نتحدث عن منافس جاء إلى الجابون من أجل استعادة أمجاده والحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية، وليس من أجل المشاركة فى المسابقة فقط، لذلك المباراة ستكون صعبة للغاية".

 

وعن المواجهة الأولى التى تجمعه بالأرجنتينى هيكتور كوبر، قال المدرب الفرنسى، "أعرف كوبر جيداً فهو مدرب كبير وهو أحد الأسماء الكبيرة على مستوى العالم فى التدريب، وشرف لى أن أواجه مدرباً عظيماً مثل كوبر فى مباراة الغد".

 

مدرب المغرب يحذر من فخ العقدة

كما تحدث هيرفى رينارد عن العقدة المغربية التى يعانى منتخب مصر، بعدما فشل الأخير فى تحقيق الفوز على مدار الـ 31 عاماً، حيث يعود آخر انتصار لـ"الفراعنة" إلى نسخة 1986 بهدف طاهر أبو زيد، قائلاً، "العقدة أصبحت من الماضى، تركيزنا منصب حالياً على مباراة الغد وكيفية إسعاد الجماهير المغربية، منتخب المغرب يمتلك الآن جيل جديد عليه تقديم كل ما يملك من أجل تحقيق الفوز".

 

وطالب مدرب منتخب المغرب، لاعبيه بعدم الالتفات لحالة النشوة، التى تسيطر على الجماهير المغربية فى وسائل التواصل الاجتماعى بسبب العقدة، محذراً نجوم "أسود الأطلسى" من الوقوع فى هذا الفخ، لاسيما وأن منتخب مصر الذى يتسلح بالروح الجماعية وسرعة العودة للمنطقة الدفاعية.

 

ماذا قال رشيد عيلوى مهاجم المغرب عن مباراة مصر

فى السياق، ذاته، تحدث رشيد عليوى، مهاجم منتخب المغرب، عن المباراة المرتقبة التقى تجمع بين منتخبى مصر والمغرب، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، "مصر من المنتخبات القوية والصعب مواجهتها، علينا أن نقدم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى الدور نصف النهائى".

أضاف، "نحن مستعدون لمواجهة منتخب مصر، وعلى الجميع أن يقدم أفضل ما لديه خاصة المهاجمين، لتحقيق الفوز، مباراة مصر هى نهائية بالنسبة لنا".

 

وصعد منتخب المغرب الملقب بـ"أسود الأطلسى"، للدور ربع النهائى للمرة الأولى منذ 13 عاماً، بعدما احتل المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط خلف الكونغو الديمقراطية "المتصدر" بفارق نقطة واحدة، ليلاقى المنتخب الوطنى.

 

يذكر أن رشيد عليوى هو من سجل هدف منتخب المغرب الوحيد فى شباك كوت ديفوار، خلال المباراة التى جمعتهما فى الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة