اليوم.. الشرقاوى ونصار يفتتحان "مواجهة التغيرات ببيئة الأعمال المصرية"

السبت، 28 يناير 2017 03:00 ص
اليوم.. الشرقاوى ونصار يفتتحان "مواجهة التغيرات ببيئة الأعمال المصرية" جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، اليوم السبت، ندوة بعنوان : " استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية فى بيئة الأعمال المصرية"، وتقام فعالياتها برعاية وحضور كلا من الدكتورأشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وبمشاركة نخبة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة فى مصر، إلى جانب المسئولين التنفيذيين.

 

من جانبه قال الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إن الندوة التى ينظمها مركز البحوث والدراسات التجارية بالجامعة، تستهدف تشخيص بيئة الأعمال الحالية فى مصر من الناحيتين الاقتصادية والمالية، مع تحليل التداعيات الناجمة عن تلك المتغيرات فى بيئة الأعمال، وتداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة على منظمات الأعمال والمنظمات الحكومية.

 

ومن المقرر أن يتم استعراض البدائل الإستراتيجية للتعامل مع تداعيات التغيرات الحالية فى بيئة الأعمال المصرية، كما تناقش قرارات برنامج الحكومة الجديد على مستوى المنظمة ككل والتسويق وإدارة العمليات، بين الخبراء والأكاديميين.

 

وأوضح الدكتورعبد العزيز هاشم مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الندوة تتضمن 4 جلسات على مدار اليوم، كما تتطرق الجلسة الأولى إلى الأبعاد الاقتصادية لبيئة الأعمال الحالية فى مصر فى ظل برنامج الحكومة الاقتصادى الجديد والسياسات المالية للدولة وبدائل مواجهة تأثيرها على قطاع الأعمال فى مصر.

 

وتناقش الجلسة الثانية، التحديات التى تواجه الإدارة العليا لقطاع الأعمال فى مصر فى ظل التغييرات الاقتصادية الحالية، وتدور الجلسة الثالثة حول تشخيص التحديات التى تواجه مديرى إدارات الموارد البشرية فى ظل التغيرات الاقتصادية الحالية .

 

وتتضمن الجلسة الرابعة، ورش عمل مختلفة حول القطاع المالى والعقارات والبناء والسياحة والنقل السياحى والاستيراد والتصدير وتجارة التجزئة والصناعة والبترول والتكنولوجيا والاتصالات.

 

وتختتم الندوة فعالياتها، بجلسة استخلاص للتوصيات والنتائج التى أسفرت عنها المناقشات التى دارت بها، على مداراليوم، بين الخبراء والأكادميين والتنفيذيين، والتى سيتم رفعها للجهات المختصة وصانعى القرار ومؤسسات وقطاعات الأعمال للاستفادة منها فى التطوير واتخاذ القرارات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة