بالفيديو.. رئيس جامعة بنها من شرم: الأكلة المسموح بشرائها على حساب الجامعة الفول

السبت، 28 يناير 2017 12:16 م
بالفيديو.. رئيس جامعة بنها من شرم: الأكلة المسموح بشرائها على حساب الجامعة الفول جلسه مجلس جامعه بنها
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها خلال جلسة مجلس الجامعة الذى يعقد الآن بمدينة شرم الشيخ فى إطار دعم السياحة الداخلية فى مصر، أنه تقرر أن تكون الأكلة الوحيدة المسموح بشرائها على حساب الجامعة خلال أى اجتماع داخلها أو بالكليات هى الفول والطعمية ويكون المشروب الوحيد هو الشاى، من باب توفير النفقات.

 

وقال القاضى إن الجامعة لن تدعم أى نوع من الأطعمة أو الشراب بخلاف الفول والطعمية والشاى، وأن أى شىء خلاف ذلك سيكون على حساب أعضاء هيئة التدريس.

 

ووافق مجلس جامعة بنها بالإجماع على هذا الاقتراح، فيما أكد أعضاء المجلس أن القرار سيفعل ابتداء من الاجتماع المقبل.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور هشام أبو العنين نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة جامعة بنها، ومن المقرر أن يوقع رئيس جامعة بنها بروتوكول تعاون مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فى إطار اهتمام جامعة بنها بالتواصل المجتمعى وحرصا منها على استمرار رسالتها فى التنمية المجتمعية وتقديم كافة الاستشارات العلمية والخدمات الطبية والتثقيفية لأهالى جنوب سيناء.

 

وقال الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها إن البروتوكول يتضمن تقديم كافة الخدمات لمواطنى محافظة جنوب سيناء لما لها من مكانة متميزة ومصدر هام من مصادر السياحة فى مصر، مؤكدا أن الجامعة سوف تقدم كافة إمكانياتها فى تأهيل مستشفى شرم الشيخ فى الحصول على الاعتماد الدولى، فضلا عن إرسال أساتذة فى مختلف التخصصات الطبية لإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية وعقد دورات تدريبية عن نشر ثقافة الجودة لإدارة المستشفى وتأهيلها للحصول على شهادة الجودة.

 

وأشار القاضى إلى أنه سوف يتم أيضا إرسال قوافل طبية وبيطرية وزراعية وتمريضية وبيئية إلى قرى المحافظة وعقد دورات تدريبية وندوات للعاملين بالمحافظة وأجهزة الحكم المحلى، فضلا عن تقديم الدعم الفنى لمشاريع المحافظة فى النواحى الهندسية والمحاسبية والقانونية من قبل المراكز الاستشارية والعلمية بالجامعة وتفعيل مشروع التدريب من أجل التوظيف بالمحافظة وتوفير المدربين والمادة العلمية والمعامل المطلوبة.

 

كما يتضمن بروتوكول التعاون تدريب الشباب على المشاريع الصغيرة ومساعدتهم فى عمل دراسات جدوى وتقديم الاستشارات الفنية لأعمال الأمان البيئى وتقليل التلوث الصادر عن المشاريع السياحية على أن تكون الورش الإنتاجية بكليتى الهندسة بشبرا وبنها فى خدمة المحافظة بكافة إمكاناتها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة