"خارجية النواب": نطالب ترامب بمراجعة حظر دخول المسلمين بدل إشعال العالم

السبت، 28 يناير 2017 11:07 م
"خارجية النواب": نطالب ترامب بمراجعة حظر دخول المسلمين بدل إشعال العالم طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن قرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بمنع دخول لاجئى 7 دول إسلامية، لن يساهم فى مواجهة الإرهاب، بقدر ما قد يزيد من معدلات التطرف على مستوى العالم.

وأضاف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن القرار، الذى وصفه بـ"الصادم"، سيغضب هذه الشعوب، وسيؤدى لمزيد من الصدامات، مطالبًا "ترامب" بإعادة النظر فى تلك القرارات، حتى لا يساهم فى اشتعال العالم.

وتابع طارق الخولى تصريحه، قائلاً: "لا بد من إجراءات قوية من جانب أمريكا لمواجهة الإرهاب، ليس من خلال منع دخول أمريكا، ولكن من خلال مواجهة التنظيمات الإرهابية بشكل كامل".

كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أغلق الحدود الأمريكية أمام اللاجئين، ووقع على قرارات تمنع دخول المواطنين من دول مسلمة إلى الولايات المتحدة، بمن فيهم اللاجئون السوريون الفارون من الصراع والقتال فى بلادهم، باستثناء العائلات المسيحية، وهو ما أثار كثيرًا من الجدل فى الشرق الأوسط قبل الولايات المتحدة نفسها.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة