مصدر بالكهرباء: نعمل على تدعيم شبكات النقل والتوزيع والارتقاء بالخدمة

السبت، 28 يناير 2017 12:25 م
مصدر بالكهرباء: نعمل على تدعيم شبكات النقل والتوزيع والارتقاء بالخدمة وزارة الكهرباء ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تعمل حاليا على تدعيم شبكات النقل والتوزيع والإرتقاء بالخدمة، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تدبير تمويل للشركة المصرية للنقل لتدعيم الشبكات بتكلفة 18 مليار جنيه خلال عامين.

وأضاف المصدر"نحاول مع وزارة المالية للحصول على هذا المبلغ من أحد البنوك المصرية بقرض ميسر، إضافة إلى قرض ميسر آخر لشركة توزيع الكهرباء بـ19.5 مليار جنيه لتدعيم شبكات التوزيع"، كاشفا عن وجود بعض المشاكل الفنية فى الصعيد التى تحتاج إلى تدعيم بشكل فورى.

وأوضح أن الشبورة التى حدثت منذ عدة أيام تسببت فى مشكل فى الكهرباء فى بعض محافظات الصعيد، وهذا بسبب وجود خط واحد فقط من السد العالى بقدرة 500 كيلوفولت، ولم يحدث له أى نوع من التدعيم منذ الستينات.

وتابع "نعمل حاليا على إنشاء خط آخر مواز له من أول أسيوط حتى نجع حمادى لدعم الشبكة، وخاصة أن الأحمال الموجودة فى الصعيد تتخطى 4000 ميجاوات، وبالتالى هناك حاجة إلى تفريغ الأحمال الموجودة حاليا من المحطات الجديدة فى بنى سويف".

وأكد أن الشغل الشاغل للوزارة حاليا هو تدعيم شبكات النقل والتوزيع، قائلا "نحن غير راضيين عن جودة الخدمات المقدمة حتى الآن، ونعمل على تحسينها باستمرار."










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة