ظهور بؤرة "طاعون" بنجع حمادى وإصابة أغنام به

الأحد، 29 يناير 2017 02:01 م
ظهور بؤرة "طاعون" بنجع حمادى وإصابة أغنام به تحصين ماشية - أرشيفية
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ظهرت بؤرة "طاعون المجترات"بمنطقة بمدينة نجع حمادى  التابعة لمحافظة قنا، وتم اخطار الجهات المسئولة والتنسيق لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
 
وأوضحت الدكتورة أنوار السمكورى، مدير الإدارة البيطرية بنجع حمادي، أنه تم الإبلاغ  عن ظهور أعراض مرضية تصيب قطيع من الاغنام بمنطقة بمدينة نجع حمادى تم تشكيل لجنة متخصصة من إدارة الطب البيطرى والتى انتقلت لفحص الأغنام في البؤرة المبلغ عنها.
 
وقالت إن الأغنام ظهر عليها أعراض الاسهال والعرق والتهابات وتقرحات في اللثة والتجويف الفمي مع سيلان مفرط للعاب.
 
وأكدت السمكورى أن التحاليل أثبتت إيجابية العينات التي تم سحبها  من الاغنام المصابة، مما يثبت ظهور بؤرة لطاعون " المجترات" الذى يصيب الأغنام " الماعز والضأن "، لافته إلى أن طاعون المجترات، يأتى عن طريق دخول الأغنام والماشية من بعض الدول إلى مصر مشيرة إلى أن الإدارة بدأت عملية التحصين، سواء للأغنام المصابة أو غير المصابة، للحد من انتشار المرض.

 

ومن جانبه أفاد الدكتور أيمن عبد اللاه وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة قنا بظهور حالة واحدة مشتبه بإصابتها بمرض طاعون المجترات الذى يصيب الاغنام من خلال وحدة التحرى الوبائى، لافتا إلى أن الوضع مطمئن وليس هناك بؤرة كبيرة للمرض.

وأضاف عبداللاه أنه جارى تحصين كافة الأغنام بالمنطقة كإجراء وقائى من المديرية بعد التأكد من إيجابية المرض بحالة أغنام واحدة ولم تتخذ شكل البؤرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة