مفاجأة.. قرار ترامب حظر دخول رعايا 7 دول لأمريكا يشمل "أطقم الطائرات"

الأحد، 29 يناير 2017 05:04 ص
مفاجأة.. قرار ترامب حظر دخول رعايا 7 دول لأمريكا يشمل "أطقم الطائرات" ترامب
كتب محمد سعودى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر فى الاتحاد الدولى للطيران، إن الولايات المتحدة أبلغت الاتحاد عن حظر سفر 7 جنسيات يشمل أيضا العاملين ضمن أطقم الطائرات، حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز عربية" عبر موقعها الإلكترونى.

وذكر الاتحاد الدولى للنقل الجوى (إياتا) فى رسالة بالبريد الإلكترونى لشركات الطيران فى مختلف أنحاء العالم أن الحظر الأمريكى على سفر حملة جوازات السفر لسبع دول بالشرق الأوسط ينطبق على أطقم طائرات شركات الطيران، حسبما ذكرت وكالة "رويترر".

وأضاف الاتحاد الدولى للنقل الجوى، أن الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الجمعة كان مفاجأة لشركات الطيران.

وتابعت الرسالة أن إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية أطلعت الاتحاد الدولى للنقل الجوى خلال مؤتمر عبر الهاتف يوم السبت على القواعد الجديدة، مشيرة إلى أن حملة جوازات السفر من دول مثل إيران بمن فيهم أطقم الطائرات سيمنعون من دخول الولايات المتحدة.

 فيما أكد مسؤولون فى إدارة الأمن الداخلى الأمريكى، منع أكثر من 170 مسافرا من دخول الولايات المتحدة.

وأثار قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بشأن منع دخول مواطنى إيران و6 دول عربية لأمريكا لمدة 90 يوما، بجانب عدم السماح بدخول اللاجئين السوريين لمدة 120 يوما، ردود فعل غاضبة فى الأوساط الحقوقية.

وينص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ توقيعه يمنع لمدة ثلاثة أشهر من دخول الولايات المتحدة رعايا الدول السبع الأتية: (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن)، على أن يستثنى من بين هؤلاء حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية الذين يعملون لدى مؤسسات دولية.

 كذلك فإن القرار التنفيذى يوقف لمدة 120 يوما العمل بالبرنامج الفيدرالى لاستضافة وإعادة توطين اللاجئين الآتين من دول تشهد حروبا، أيا تكن جنسية هؤلاء اللاجئين. وهذا البرنامج الإنسانى الطموح بدأ العمل به فى 1980 ولم يجمد تطبيقه إلا مرة واحدة لمدة 3 أشهر بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة