موجز أخبار مصر للسادسة مساء..تأجيل التعديل الوزارى للإسبوع المقبل

الأحد، 29 يناير 2017 06:27 م
موجز أخبار مصر للسادسة مساء..تأجيل التعديل الوزارى للإسبوع المقبل موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل،  إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في القمة العادية رقم 28 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي ، و موافقة الحكومة على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى ، لتنمية الصعيد وموارد الدولة.
 
 
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل قليل،  إلي العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في القمة العادية رقم 28 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي .
ويشارك في القمة  نحو 33 رئيسا وزعيم دولة فضلا عن مشاركة عدد كبير من نواب الرؤساء ونواب رؤساء الحكومات لعدد كبير من الدول الإفريقية.
 
قال المهندس طارق قابيل ، وزير الصناعة ، إن الحكومة وافقت اليوم الأحد، على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى ، لتنمية الصعيد وموارد الدولة.
وأضاف وزير الصناعة فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن المشروع يستغرق ٣٠ عاما للانتهاء منه بالكامل، وهدفه نقل الكثافة السكانية من وادي النيل للمثلث الذهبى وتنمية موارد الدولة ومساحته ٩ آلاف كيلو متر مربع.
 
 
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد رفض دعوى أقامها المحامي مرتضى منصور، ويطالب فيها بغلق قناة النهار  وسحب ترخيصها، ووقف برنامج اخر النهار الذي يقدمه الإعلامى خالد صلاح على القناة .
 
 
ذكرت شبكة روسيا اليوم، أن توني سكينرلاند، أصبحت أول امرأة فى تاريخ النرويج تعين فى منصب قائد سلاح الجو الملكى.
ووفقا لوكالة نوفوستى، فإن سكينرلاند (49 عاما) التى تم ترقيتها لرتبة لواء فى الجيش، لديها خبرة فى المشاركة بالعمليات العسكرية الدولية، التى نفذها حلف شمال الأطلسى فى كوسوفو، وفى ليتوانيا، إضافة إلى عملها فى قسم الأمن بوزارة الدفاع النرويجية.
 
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن الحكومة سترسل قرارها بإنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى، لرئيس الجمهورية للموافقة عليها وإصدارها، لافتا إلى أنها ستكون شبيهة بهيئة تنمية قناة السويس.
 
 
تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام والمستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة اليوم الأحد، التحقيق مع المخرج خالد يوسف في واقعة حيازته أقراص دواء زانكس، أثناء تواجده بمطار القاهرة.
 
 
تأكد استبعاد محمد الننى لاعب وسط المنتخب رسمياً من التشكيل الأساسى الذى سيخوض مباراة المغرب المقرر لها التاسعة مساء اليوم فى دور الـ8 لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء طه بيومى، من ضبط أشهر دجال داخل أحد ألفنادق الشهيرة بوسط القاهرة يدعى "إبراهيم النسر" بممارسة أعمال الدجل والشعوذة، وإنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعى للإعلان عن استعداده لجلب الحبيب وإرجاع المطلقات وعلاج البرود الجنسى، وتزويج العانس، وفك السحر بجميع أنواعه، كما تبين أن المتهم ذاع صيته فى ألفنادق الكبرى بين السائحين.
 
 
قالت شركة مصر للطيران، إنه لم يرد إلى مصر للطيران أي إخطار بمنع  أي من الركاب أو جنسيات معينة على رحلاتها المتجهة لنيويورك ، وأن أى منع يحدث يوميا يتم بإخطار من السلطات الأمريكية فى حينه وأثناء إنهاء إجراءات السفر كما هو متبع عالميا.
 
 
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تعمل على توفير السلع وتشديد الرقابة على الأسواق، لافتًا إلى أنه عندما يكون هناك توافر فى السلع سيساعد ذلك على استقرار الأسعار. 
 
7vido72014
 
 
قال رفعت شحاتة صاحب محل طيور بمنطقة القاهرة، إن ثعبان أبو السيور له عدة أنواع، فمنه الصحراوى والزراعى، والأكثر انتشاراً فى مصر هو الزراعى، لأن مصر بلد زراعى.
 
 
نشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية تقرير مزعجا يقول التقرير أن مزارع للخيول فى أمريكا الجنوبية تقوم بتعذيب الأحصنة الحوامل للحصول على دمائها وتحديدا نوع من الهرمونات، عن طريق حقن الخنازير كى تكون قادرة على الحمل مرة أخرى بعد الفطام بيومين.
 
 
نشر برنامج "صباح إفريقيا، على قناة "اون سبورت"، آراء لاعبى منتخب مصر حول لقاء المغرب، ولقاء مع اللاعبان أحمد حجازى وأحمد المحمدى.
 
 
ضرب شابان مصرى ومغربى يعملان بإحدى الشركات فى دولة الإمارات العربية المتحدة، مثالاً على الإخوة التى تربط الشعبين الشقيقين والروح الوطنية السائدة، حيث أقدم الشابان على تسجيل مقطع فيديو لتوجيه رسالة إلى جماهير الفريقين، مطالبين فيها بنبذ كل ما يدعو إلى التعصب الكروى.
 
parlmany2015
 
 
قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إنه تم توقيع اتفاقية تعاون ضريبى مع الإمارات العربية المتحدة، وأيضا تم اختيار مصر من قبل منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية فى مجال مكافحة التهرب الضريبى
 
 
قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مصر كانت تزرع محصول القطن فى مساحة قدرها 2 مليون و360 ألف فدان، فى حقبة من الزمن، ثم تراجعت المساحة إلى أن وصلت تقريبا 150 ألف فدان، وحدث انهيار كبير فى زراعة هذا المحصول الاستراتيجى بعد أن كانت مصر تحتل رقم واحد فى زراعة القطن . 
 
 
تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، بسـؤال إلى وزير التموين بخصوص معايير صرف الحصص التموينية، متسائلة عن المعايير التى تضعها وزارة التموين فيما يخص صرف المقررات التموينية الخاصة بالمواطنين بمحافظة الإسماعيلية من ناحية تخصيص وتوزيع منافذ الصرف وفقا لقاعدة بيانات المواطنين. 
 
 
قال النائب محمد عطية الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية، إن إصدار قرار بترسيم حدود المحافظات لن يعطل إجراء انتخابات المجالس المحلية، ولكن يجب إعلانه قبل الدعوة لإجراء الانتخابات بوقتٍ كافى لتجرى الانتخابات فى الوحدات المحلية على التقسيم الجديد. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة