موجز أخبار مصر للواحدة ظهرا..تأجيل التعديل الوزارى للإسبوع المقبل

الأحد، 29 يناير 2017 01:11 م
موجز أخبار مصر للواحدة ظهرا..تأجيل التعديل الوزارى للإسبوع المقبل تأجيل التعديل الوزارى للإسبوع المقبل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها  عقد لقاء بين الرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا هايلى ميريام ديسالين غدا الاثنين ، وأيضا السجن 5 سنوات لحازم أبو إسماعيل و5 آخرين، والسجن 10 سنوات لـ12 متهما غيابيا فى قضية "حصار محكمة مدينة نصر".
 
 
كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم  السابع"، أن المهندس شريف إسماعيل، سيعرض القائمة النهائية للمرشحين للتعديل الوزاري على البرلمان الأسبوع المقبل بعد أن كان مقرر لها الأسبوع الجاري ، موضحه أن قرار التأجيل جاء لتعديلات طرأت في اللحظات الأخيرة من بينها اختيار مرشحين جدد لبعض الحقائب الوزارية في التعديل بدلا من الذي تم اختيارهم ، ومشاركة رئيس مجلس النواب بمؤتمر بأسوان الثلاثاء الماضى.
 
قال السفير أبو بكر حفنى، سفير مصر فى إثيوبيا، إن لقاء سيعقد على هامش قمة الاتحاد الإفريقى بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس وزراء إثيوبيا هايلى ميريام ديسالين غدا الاثنين.
 
وأضاف السفير المصرى للوفد الإعلامى المصرى المرافق للرئيس السيسى فى أديس أبابا، أنه منذ وصول السيسى للسلطة وهناك بناء للثقة بين مصر وإثيوبيا، وهو ما أدى إلى احتواء "سحابة الصيف" بيت البلدين، مشيرا إلى أن هناك اتصالات على أعلى مستوى بين البلدين.
 
 
المدعى العام الإيطالى تعاون مصر بقضية مقتل ريجينى يبشر بالوصول للحقيقة
 
 
قال المدعى العام الإيطالى جيوفانى سالفى فى بداية السنة القضائية الجديدة، معلقا على قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، إنه "من خلال العمل بدقة وذكاء فإننا ندرك أن الوضع الدولى معقد، ولكننا استطعنا إحراز تقدم ملموس فى القضية بالتعاون مع مصر"، مضيفا: "التعاون من جانب السلطات المصرية يبشر بالخير للوصول إلى الحقيقة التى يطمح إليها الجميع".
 
 
فتحت السلطات المصرية قبل قليل معبر رفح بين مصر وقطاع غزة لليوم الثانى أمام حركة العابرين من الجانبين.
 
وقال مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى لـ "اليوم السابع"، إن المعبر شهد فى اليوم الأول لتشغيله مرور457 مسافرا قادمين من غزة للجانب المصرى ومغادرة 591 مسافرا من مصر إلى قطاع غزة، وإنه مقررا تواصل تشغيل المعبر حتى مساء الثلاثاء القادم.
 
 
أوقفت سلطات مطار القاهرة الدولى اليوم الأحد، النائب البرلمانى والمخرج خالد يوسف، لحيازته 100 قرص من عقار الزانكس المخدر قبل سفره إلى باريس.
 
صرحت مصادر مطلعة بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة مصر للطيران 799 والمتجهة إلى باريس، كشف جهاز فحص الحقائب بالآشعة عن أجسام معتمة داخل حقيبة البرلمانى خالد يوسف، وبفتحها تبين وجود 100 قرص من مخدر الزانكس، حيث أمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد البرلمانى.
 
 
أعلن اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء الأوكازيون الشتوى اعتبارا من غدا الاثنين، ويستمر لمدة شهر ويسمح للمحلات بالاشتراك طوال أيام الأوكازيون لمدة أسبوعين فى الشهر المقرر، على أن يحصل المحل الراغب فى الاشتراك على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها والواقع فى دائرتها المحل التجارى.
 
 
يدخل المنتخب الوطنى مواجهة غاية فى القوة فى التاسعة من مساء اليوم، عندما يلتقى مع منتخب المغرب فى دور الـ8 لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الجابون.
 
واستقر الأرجنتينى هيكتور كوبر على القوام الأساسى للتشكيل الذى سيخوض به مباراة اليوم والذى متوقع أن يضم: عصام الحضرى فى حراسة المرمى، أمامه الرباعى أحمد فتحى وعلى جبر وأحمد حجازى ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد، أمامهما الثلاثى محمد صلاح وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه، ومروان محسن مهاجم صريح.
 
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأحد، بالسجن 5 سنوات لحازم أبو إسماعيل و5 آخرين، والسجن 10 سنوات لـ12 متهما غيابيا فى قضية "حصار محكمة مدينة نصر".
 
أعلنت مجموعة "لامبراكيس" للصحافة، أن صحيفتين يونانيتين تاريخيتين، إحداهما الأكثر مبيعا فى البلاد، سيتوقفان عن الإصدار خلال الأيام المقبلة بسبب الديون. 
 
وقالت الشركة فى بيان لها السبت، نقلته "الأوبزرفر" البريطانية اليوم، إن "تو فيما" الأسبوعية، و"تانيا" اليومية، أجبرتا على التوقف عن الإصدار، خلال أيام بسبب أسباب مالية. 
 
 
اقتحم أمين شرطة مفصول محل مجوهرات بالعجوزة وهدد بتفجيره بعبوة ناسفة بغرض سرقته،  غير أن العاملين بالمحل تمكنوا من السيطرة عليه وضبطه، وتبين أن العبوة التي بحوزته وهمية تحتوي علي زجاجة فارغة وتبين أنه فى حالة سكر.
 
استولت طالبة على مبلغ 45 ألف جنيه ملك شقيقها، وادعت تعرضها للاختطاف بإمبابة، وسافرت مع صديق لها تعرفت عليه من موقع فيس بوك وسافرا للإسكندرية للتنزه، وتمكن رجال المباحث من كشف غموض الحادث، لتعترف الطالبة بحقيقة الواقعة.
 
16963-parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7562-7vido72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة