أسامة الأزهرى: الريادة ستكون لمصر فى إطفاء نيران الفكر المتطرف

الثلاثاء، 03 يناير 2017 10:35 ص
أسامة الأزهرى: الريادة ستكون لمصر فى إطفاء نيران الفكر المتطرف الدكتور اسامه الازهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور أسامة وكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، بمبادرة "مصر المواجهة"، التى أطلقها قطاع الإنتاج الثقافى بوزارة الثقافة على خشبة المسرح القومى بوسط القاهرة، قائلًا إنها مبادرة  مهمة تأتى مع بداية عام جديد.

وأضاف "الأزهري" في بيان له اليوم الثلاثاء:" نحتفل جميعًا بعيد ميلاد سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام، بعد أيام من انتهاء احتفالنا بمولد نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، فعيسى ومحمد يمثلان إحياءً لكل معالم الحضارة والعبقرية والعلم".

وأوضح الأزهرى أن ميلاد سيدنا عيسى وسيدنا محمد عليهما صلوات الله وتسليماته أجمعين  يمثلان في وجداننا إحياء كل معاني المحبة والعمران والحضارة والعبقرية والعلم، ومدى الاهتمام الذي سلّطه القرآن الكريم والانجيل والتوراة على أرض مصر والأحداث التى جرت عليها مما يبرز شدة عبقرية ومركزية هذا المكان.

وتابع: من أرض مصر ستنطلق المواجهة وستكون لمصر الريادة في إطفاء نيران الفكر المتطرف، وستنطلق منها شعارات  عالمية جميلة تنبني على التعارف بين الحضارات بدلًا من فلسفة صدام الحضارات وسينطلق من أرض مصر فجر جديد نشهد فيه زوال الفكر المتطرف بكافة تياراته  ورموزه وكتاباته وشخصياته وملامحه .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة