المجموعة المالية هيرميس تتوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة

الثلاثاء، 03 يناير 2017 10:11 ص
المجموعة المالية هيرميس تتوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية الرائدة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – بدء تنفيذ خطة التوسع بأعمال قطاع الأسواق المبتدئة، فى إطار تحول الشركة إلى كيان استثمارى له تواجد فعال عبر الأسواق المبتدئة، وتغطى عملياته مجموعة كبيرة من الاقتصادات المبتدئة والناشئة ذات مقومات النمو الجذابة.
 
وفى هذا السياق أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه ببدء التوسع بأعمال القطاع الجديد لخدمة عملاء الشركة فى الأسواق المبتدئة حول العالم تركيزًا على خدمات الوساطة فى الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب والبحوث. 
 
ولفت عوض، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، إلى  أن الخطوة الجديدة تأتى ضمن الاستراتيجية، التى تم الإعلان عنها مطلع عام 2016 والتى تتبلور أهدافها فى تنمية النطاق الجغرافى لأعمال الشركة بالأسواق المبتدئة مع تعظيم المردود الايجابى للمساهمين، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف دعم هذه الاستراتيجية من خلال استقطاب وتعيين الكوادر الماهرة مع توظيف الخبرات الواسعة التي ينفرد بها فريق العمل بشتى القطاعات الرئيسية والإدارات الداخلية.
 
 وأضاف كريم عوض، أن المجموعة المالية هيرميس قامت بتكليف الخبير البارز، على خالبى، بمنصب الرئيس التنفيذي لقطاع الأسواق المبتدئة.
 
يتمتع خالبى بخبرة واسعة تبلغ 20 عامًا من العمل بمختلف الأسواق المبتدئة والناشئة ويحظى بسجل حافل بالإنجازات المشرفة في أسواق عديدة تشمل لندن ونيويورك وجوهانسبرج.
 
وينضم على خالبى إلى المجموعة المالية هيرميس بعد عمله بشركة Exotix Africa التي اشترك في تأسيسها وقيادتها، وهي بنك استثمار تتركز أعماله على الأسواق المبتدئة، علمًا بأنه عمل قبل ذلك بمجموعة من الشركات البارزة بما في ذلك بلاك روك، وانفستك، ورينيسانس كابيتال.
 
ومن جانبه أكد محمد عبيد الرئيس المشارك لقطاع الوساطة في الأوراق المالية بالمجموعة المالية هيرميس، أن التوسعات الراهنة التي تقوم بها المجموعة المالية هيرميس لتنمية تواجدها وترسيخ مكانتها بالأسواق المبتدئة لا يقل أهمية مردودها الإيجابي عن توسعاتها السابقة خارج الحدود المصرية مع بداية الألفية الجديدة، والتي أثمرت عن تحولها إلى بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي.
 
 وأضاف عبيد، أن أهداف الشركة خلال عام 2017 تتمثل في تنمية أعمال قطاع الأسواق المبتدئة عبر اختراق أسواق جديدة وترسيخ تواجدها المباشر بها، خاصة في ضوء وصول الشركة إلى المراحل النهائية من عملية الاستحواذ على إحدى الشركات الباكستانية المتخصصة في مجالات الوساطة في الأوراق المالية وتمويل الشركات وبحوث الاستثمار.
 
جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس  قامت مؤخرًا بتقديم عرض لشراء حصة الأغلبية من إجمالي أسهم الشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Limited المدرجة ببورصة كراتشي، وذلك بعد حصولها على موافقة الجهات التنظيمية المختصة، كما تسعى الشركة حاليًا للحصول على الرخصة اللازمة لمزاولة أعمالها بسوق أخر من الأسواق المبتدئة خلال الأشهر القليلة القادمة بالتوازي مع دراسة فرص التوسع الجذابة في أسواق مبتدئة جديدة و التي تأتي ضمن خطة توسعات تعتزم الشركة  تنفيذها خلال عام 2017.
 
ومن جانب آخر أوضح على خالبى، المقرر أن يتولى منصبه اعتبارًا من 4 يناير 2017، أن المجموعة المالية هيرميس تعتزم تنمية أعمالها بالأسواق المبتدئة عبر الاستعانة باستراتيجية التوسعات الناجحة التي تبنتها لتنمية تواجدها المباشر بدول مجلس التعاون الخليجي، مشيرًا إلى أن الشركة تستهدف تعزيز تواجدها من خلال توظيف الخبرة والدراية المحلية من تلك الأسواق والاستفادة من إطار الحوكمة القوي الذي تنفرد به المجموعة المالية هيرميس.
 
وتابع خالبى، أن التباطؤ الذي تشهده الأسواق المتطورة والعديد من الأسواق الناشئة دفع الكثير من المؤسسات المالية الدولية إلى الاستثمار بالأسواق المبتدئة، علمًا بأن سبعة من العشرة أسواق الأسرع نموًا تم تصنيفها بمؤشر الأسواق المبتدئة. 
 
وأضاف أن هناك تناسب طبيعي بين التدفقات الرأسمالية الداخلة إلى الأسواق الناشئة من جانب المستثمرين والعدد الكبير من الشركات الراغبة في جذب رؤوس الأموال بالأسواق المبتدئة، وبالتالي فإن دور المجموعة المالية هيرميس يتمثل في الربط بينهما سواء من خلال تقديم الخدمات الاستشارية أو خدمات الوساطة فى الأوراق.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة