بلتون: مبيعات "مدينة نصر للإسكان" تدعم تقديراتنا للقيمة العادلة للسهم

الثلاثاء، 03 يناير 2017 10:27 م
بلتون: مبيعات "مدينة نصر للإسكان" تدعم تقديراتنا للقيمة العادلة للسهم البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة بلتون المالية، إن المبيعات غير المسبوقة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، والتى سجلت 3.8 مليار جنيه فى عام 2016، بارتفاع 3.3 مرة عن مبيعات عام 2015، تدعم تقديراتنا القيمة العادلة لسهم الشركة عند 36.63 جنيه للسهم.
 
وأضافت بلتون، فى تقرير لقسم البحوث بالشركة، أن تقديرات السهم تعتمد على وضع شركة مدينة نصر على جدول زمنى تدريجى للاستفادة من الأراضى، مشيرة إلى أنه حال تطوير الشركة للأراضى التى لديها بدلًا من بيعها كقطع أراضٍ غير مطورة، سيرفع أيضًا من قيمتها.
 
وتابعت: "اعتمد رفع قيمتنا العادلة الأخير فى الأساس على ارتفاع أسعار الأراضى للمتر المربع، حيث باعت الحكومة قطعة أرض "على مساحة 651,000 متر مربع" إلى مستثمر عربى عند 5,500 جنيه للمتر المربع بالقرب من قطع أراضى شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، ويعتمد رفع القيمة العادلة أيضًا على تقدم الشركة بوتيرة ملحوظة فى الاستفادة من الأصول الأساسية".
 
يذكر أن مبيعات شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، المتعاقد عليها 3.8 مليار جنيه فى عام 2016، بارتفاع 3.3 مرة عن مبيعات العام الماضى بنحو 876 مليون جنيه ومتجاوزًا توقعاتنا عند 3.6 مليار جنيه، بلغت المبيعات 1.9 مليار جنيه فى الربع الرابع لعام 2016، متجاوزة أعلى مبيعات مسجلة فى الربع الثالث لعام 2016 بنحو 1.3 مليار جنيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة