رئيسة كوريا الجنوبية ترفض الادلاء بشهادتها أمام المحكمة

الثلاثاء، 03 يناير 2017 12:12 م
رئيسة كوريا الجنوبية ترفض الادلاء بشهادتها أمام المحكمة جلسة محاكمة رئيسة كوريا الجنوبية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفضت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه اليوم الثلاثاء، الإدلاء بشهادتها أمام المحكمة التى تنظر فى طلب إقالتها من منصبها.

وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية أنه بعد رفض بارك، قامت المحكمة الدستورية بتأجيل جلسات الاستماع وطلبت منها الشهادة يوم الخميس المقبل فى نفس اليوم الذى من المقرر أن يدلى فيه مساعديها الحاليين والسابقين بشهادتهم.

وأشارت الشبكة إلى أن المحكمة لا يمكنها أن تجبر بارك على المثول، إلا أنها ستمضى قدما فى نظر القضية فى حال رفض بارك مرتين المثول فى جلسات الاستماع.

من جانبه قال لى جونج-هوان محامى بارك، إن موكلته لا تعتزم المثول أمام المحكمة يوم الخميس المقبل.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية يجب أن تقرر فى غضون ستة أشهر ما إذا كان يتعين على بارك التنحى عن منصبها أو استعادته، وفى حال ما قضت المحكمة بإقالة بارك رسميا فأنه سيتعين إجراء انتخابات رئاسية فى غضون 60 يوما.

يذكر أن كوريا الجنوبية قد شهدت على مدار الأسابيع الماضية مظاهرات حاشدة من قبل مئات الآلاف من المواطنين الذين يطالبون بتنحى بارك، وذلك على خلفية الفضيحة التى هزت البلاد منذ أشهر والتى تتعلق بتشوى سون سيل المتهمة باستغلال صداقتها مع رئيسة كوريا الجنوبية لإجبار شركات كبرى على دفع هبات لمؤسسات مشكوك فيها واستخدام هذه الأموال لأغراض شخصية، كما أنها متهمة أيضا بالتدخل فى شئون الدولة، بما فى ذلك تعيين مسئولين كبار ووزراء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة