"محلية البرلمان" تهدد بالتصعيد ضد مسئولى منطقة غرب القاهرة بسبب سوء الأداء

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:50 م
"محلية البرلمان" تهدد بالتصعيد ضد مسئولى منطقة غرب القاهرة بسبب سوء الأداء المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس  أحمد  السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن موقف اللجنة من منطقة غرب محافظة القاهرة سلبى للغاية، بسبب التقصير  الكبير الملاحق للمسئولين فيها وعدم قيامهم بأدوارهم المنوطة بهم، مستطردا: "الموقف من المنطقة الغربية بمحافظة القاهرة سلبى للغاية ولدينا شكاوى من الكبير والصغير  فى هذه المنطقة".

وتابع"السجينى" خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة  المقدم من منه بشأن إصدار محافظة القاهرة لترخيص هدم لفندق "كونتننتال" التاريخى الواقع فى تقاطع شارعى عدلى مع الجمهورية بمنطقة وسط البلد بحى عابدين، قائلا: "التعامل فى القطاع الغربى للمحافظة سيئ للغاية ويوجد لدينا شكاوى من المواطنين والصغير والكبير وأيضا المستثمرين، وسيكون لنا موقف مختلف إذا لم تتفادى المنطقة الغربية  الشكاوى المقدمة  وحل الإِشكاليات التى تواجه  المواطنين بها".

وأضاف السجينى: "سيكون  لنا إجراءات تصعيدية لأن هذه المنطقة تكيل الأمور بمكيالين، ويؤسفنى أن أقول هذا الحديث فى العلن لأن الأمور أصبحت كبيرة ولا يجوز الصمت عليها".

وعقب اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظ القاهرة، قائلا: "إن  هدم أى مبنى من المبانى فى المحافظة، من اختصاص المحافظة، ومن ثم  أتى لنا طلب من   الشركة القابضة للسياحة  لهدم  الفندق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية  المطلوبة وعرض الأمر على المختصين  ولجنة برئاسة رئيس الوزراء، وتم دراسة الأمر ووافق عليه  نظر للخطر الذى يمثله"، واستطرد: "ما يمثله من خطر هو السبب الرئيسى  للموافقة".

وأشار "الشيخ" إلى أن المحافظة اشترطت فى الترخيص الاحتفاظ بنفس الطابع المعمارى والشكل التاريخى للفندق الذى يعد أحد معالم القاهرة التاريخية، حيث واكب أحداثاً فريدة من نوعها، وأقام به عدد من الوفود والشخصيات المهمة.

من جانبه  تحفظ ممثل وزارة الآثار على الهدم، لما يمثله الفندق من آثر تاريخى كبير، ووفق منظومة معمارية كبيرة،  إلا أنه  تراجع فى التحفظ  بعد  أن أكد رئيس اللجنة على أنه سيتم الحفاظ على  الوجه المحدد للفندق، مثلما حدث فى فندق الماريوت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة