استطلاع: معظم الأمريكيين يعارضون سياسات ترامب

الإثنين، 30 يناير 2017 11:51 ص
استطلاع: معظم الأمريكيين يعارضون سياسات ترامب غضب فى المطارات بعد حظر ترامب دخول اللاجئين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشار استطلاع جديد للرأى العام إلى أن 51% من الأمريكيين لا يؤيدون سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذى أجرته وكالة "Gallup Poll Found" والذى شمل نحو 1500 من الأمريكيين البالغين، أن ترامب أثار، خلال الأيام الثمانية الأولى فى منصب الرئاسة، غضب 51% من الأمريكيين، بينما أعرب 42% عن تأييدهم لسياسته.

يذكر أن شعبية الرئيس السابق باراك أوباما، الذى تولى منصبه فى العام 2009، لم تتدهور إلى مثل هذا المستوى إلا فى أغسطس 2011.

يأتى ذلك على خلفية مظاهرات حاشدة عمت مختلف المدن الأمريكية ضد سياسة ترامب فى مجال الهجرة.

وكان ترامب، وقّع، الجمعة الماضى، على مرسوم يعلق استقبال اللاجئين فى الولايات المتحدة لمدة 120 يوما، ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة، ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من 7 دول مسلمة، وهى: إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.

واحتشد عشرات آلاف الأشخاص فى مدن ومطارات أمريكية، الأحد، للتعبير عن غضبهم من الأمر التنفيذى للرئيس دونالد ترامب الذى يمنع المسافرين من دخول الولايات المتحدة من سبع دول غالبية سكانها مسلمون.

وفى واشنطن ونيويورك وبوسطن، جاءت موجة من الاحتجاجات العفوية فى مطارات أمريكية، السبت، حينما بدأ القائمون على إدارة الجمارك وحماية الحدود تنفيذ توجيهات ترامب. وامتدت الاحتجاجات غربا خلال ذلك اليوم.

ويمنع القرار دخول اللاجئين والسفر إلى الولايات المتحدة من سوريا والعراق وإيران وأربع دول أخرى لأسباب أمنية. وقد أدى إلى احتجاز أو ترحيل مئات الأشخاص بعدما وصلوا إلى مطارات أمريكية.

وجرى أكبر الاحتجاجات يوم الأحد فى باترى بارك فى مانهاتن على مرأى من تمثال الحرية فى ميناء نيويورك، وهو رمز للترحيب بالناس فى الولايات المتحدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة