السيسي يلتقى رئيس زامبيا على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقى

الإثنين، 30 يناير 2017 04:36 م
السيسي يلتقى رئيس زامبيا على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس زامبيا
رسالة أديس أبابا محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، جلسة مباحثات مع رئيس زامبيا إدجار لونج، وذلك داخل مقر الاتحاد الأفريقى.
 
وتناولت المباحثات تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة المجالات، إضافة إلى القضايا والتحديات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه التهنئة للرئيس "إدجار لونجو" بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً لزامبيا، معرباً عن تطلع مصر للارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات، ولاسيما على صعيد التعاون الاقتصادى والتجارى، مشيراً إلى نشاط عدد من الشركات المصرية فى زامبيا.

وعبر الرئيس عن تطلعه لاستقبال الرئيس الزامبى فى القاهرة خلال الفترة القادمة لاستكمال التشاور حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون القائمة بين البلدين.

 وأكد الرئيس أهمية العمل على تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الأفريقية، خاصةً فى ضوء تمتع البلدين بعضوية مجلس السلم والأمن الافريقى حالياً.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس لونجو أعرب عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة التى تربطها بمصر، مؤكداً حرص زامبيا على مواصلة العمل على تعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف القطاعات.

كما أعرب الرئيس "لونجو" عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى فى عدد من المجالات، وتطلعه لمواصلة مصر دعمها التنموى لبلاده وزيادة نشاط الشركات المصرية فى زامبيا فى ضوء توفر العديد من الفرص للتعاون المشترك.

وعبر الرئيس الزامبى عن تطلعه لزيارة مصر قريباً لبحث سبل تكثيف التعاون بين البلدين. وثمن رئيس زامبيا أيضاً ما تبذله مصر من جهود لإرساء دعائم السلم والأمن فى افريقيا، مشيراً إلى ضرورة العمل على تعزيز التنسيق بين الدولتين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، ولاسيما فى ضوء التحديات المشتركة التى تواجه القارة الأفريقية.

كان الرئيس السيسى، التقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، كما التقى رئيس وزراء أثيوبيا ديسالين، وذلك على هامش القمة الإفريقية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة