القومى للمرأة يشيد باختيار السفيرة منى عمر لعضوية لجنة الشخصيات المرموقة بآلية قمة النظراء الإفريقية

الإثنين، 30 يناير 2017 11:08 ص
القومى للمرأة يشيد باختيار السفيرة منى عمر لعضوية لجنة الشخصيات المرموقة بآلية قمة النظراء الإفريقية الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنأت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ،وجميع عضوات المجلس السفيرة منى عمر عضوة المجلس القومى للمرأة ،ومقررة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس ،وذلك بمناسبة اختيارها لعضوية لجنة الشخصيات المرموقة بآلية قمة النظراء الإفريقية.

و أعربت الدكتورة مايا مرسى فى بيان لها،  عن فخرها وسعادتها باختيار السفيرة منى عمر لتولى هذا المنصب،مؤكدة أن هذا الاختيار يأتى تقديرا لمكانتها وخبرتها الطويلة فى دعم سبل التعاون مع الدول الأفريقية ،  معتبرة المنصب نتاج سنوات طويلة من العمل الجاد الدئوب.

وأكدت رئيسة المجلس أن هذا الاختيار يعد إضافة جديدة لسجل سيدات مصر الحافل بالإنجازات ،وتقديرا للدبلوماسية المصرية ذات التاريخ العريق.

 تجدر الإشارة الى أن قمة الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء قد قررت اختيار السفيرة منى عمر لعضوية لجنة الشخصيات المرموقة بالآلية، وتتشكل لجنة الشخصيات المرموقة من تسعة أعضاء، مكلفين بالاشراف على المراجعات التى تتم للدول الأعضاء فى اطار الآلية والتأكد من استقلالية ومصداقية تلك المراجعات.

وتقوم الدول الأعضاء في الآلية تقوم بعملية المراجعة بالتنسيق مع سكرتارية الآلية ولجنة الشخصيات البارزة وفقاً للأربعة مجالات محل اهتمام الآلية وهي  الديمقراطية والحكم الرشيد، الحوكمة والإدارة الاقتصادية، حوكمة الشركات، التنمية الاجتماعية.

كانت السفيرة منى عمر قد شغلت منصب مساعد وزير الخارجية لشئون أفريقيا لسنوات عديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة