"القومية للأنفاق": طرح أعمال تنفيذ مترو الهرم قاصر على الشركات اليابانية

الإثنين، 30 يناير 2017 08:00 ص
"القومية للأنفاق": طرح أعمال تنفيذ مترو الهرم قاصر على الشركات اليابانية اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق طرح أعمال تنفيذ وحفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الممتدة بطول 19 كم بعدد 17 محطة والمار بشارع الهرم، فى مناقصة عامة بين الشركات اليابانية التى تم تأهيلها فنيًا للاشتراك فى المناقصة القاصرة على الشركات اليابانية، وفقًا لشروط التمويل اليابانى المقدم فى صورة قرض ميسر قيمته 1.2 مليار دولار.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أنه تم التأهيل الفنى لشركتين يابانيتين يعدان من كبرى الشركات العالمية فى أعمال تنفيذ الأنفاق، وتم دعوتهما رسميا للاشتراك فى المناقصة العامة التى طرحتها الهيئة للقيام بالأعمال المدنية للمرحلة الأولى من الخط الرابع، مشيرًا إلى أن شركة "تايسى كوربوريشن" اليابانية وهى واحدة من الشركتين المؤهلتين فنيًا قامت بشراء كراسة شروط ومواصفات المرحلة الأولى من الخط الرابع.

وأكد رئيس القومية للأنفاق أنه بعد تقدم "تايسى" فقط للمناقصة العامة وشرائها كراسة الشروط ستدرس الهيئة بالاشتراك مع وكالة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا) باعتبار أن الجانب اليابانى هو الممول لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو بمبلغ 1.2 مليار دولار، الاستمرار فى قبول عرض وحيد للمناقصة التى طرحتها أو إعادة الطرح أو التفاوض معها على أسعار التنفيذ والتعاقد بالأمر المباشر.

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة ستحسم قرار العرض الوحيد المتقدم للمناقصة قبل 15 فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات، وضمن شروط التمويل أن يكون الاستشارى يابانيًا، والمناقصة الخاصة بتنفيذ هذه المرحلة قاصرة على الشركات اليابانية.

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق إلى أنه سبق التعاقد مع تحالف من 5 شركات يابانية ومصرية للقيام بالأعمال الاستشارية والإشراف على تنفيذ هذه المرحلة بتكلفة حوالى 900 مليون جنيه، وأن هذا الاستشارى راجع مستندات الطرح وكراسة الشروط ومواصفات المناقصة التى تم طرحها لاختيار الشركة أو المقاول المنفذ للأعمال المدنية للمرحلة الأولى بالخط الرابع وتقدم لها شركة "تايسى".

يذكر أن هذه المرحلة تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمنطقة حدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح لتتقاطع مع الخــط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد على

ارجوكم يا حكومه تنفيذ هذا الخط

يا حكومه ارجوكم تنفيذ خط مترو انفاق بطريق النصر بمدينه نصر لانه دائما مزدحم جدا عند اشاره رابعه العدويه وعباس العقاد ومكرم عبيد والنادى الاهلى بالحى الثامن .. ارجوكم طريق النصر واسع جدا وممكن تنفيذ خط مترو انفاق خط سيره محطه ( موقف العباسيه + وزاره الماليه + نادى السكه + رابعه العدويه + منصه السادات + عباس العقاد عند البنزينه + مكرم عبيد عند بنك المصرف المتحد + نادى الاهلى اسفل الكوبرى + مشروعات ماجد الفطيم + طريق المطار ) اخر الخط .. طريق النصر واسع جداا ويمكن انشاء مترو انفاق فيه بسهوله لانه دائما مزدحم جداااااااااااااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة