دفاع البرلمان: عدم المساس بحصتنا من المياه أهم مبادىء المباحثات مع أثيوبيا

الإثنين، 30 يناير 2017 06:30 ص
دفاع البرلمان: عدم المساس بحصتنا من المياه أهم مبادىء المباحثات مع أثيوبيا يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لأثيوبيا وحضوره قمة رؤساء دول الاتحاد الأفريقى رقم 28 هامة للغاية، وتدعم تعزيز العلاقات الثنائية بين القاهرة وأديس أبابا وتمثل حراكا جديدا فى إطار السياسة الخارجية المصرية لعودة التوازن مع دول القارة السمراء.

 

أضاف كدوانى، لــ"اليوم السابع"، أن الحفاظ على حصة مصر المقدرة بـ55 مليار متر مكعب، هو أساس المباحثات التى تجريها الدولة مع الجانب الأثيوبى فى ظل واقع جديد بعد إنشاء سد النهضة، لافتًا إلى أن مصر لا تقبل بالمساس بحصتها من المياه.

 

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن مصر مرت بفترة فى أواخر عصر مبارك لم يكن هناك تعاون أو اتصالات قوية مع دول القارة الأفريقية إلا أن هناك حاليا اتجاه قوى لتدشين فترة من العلاقات الجدية مع دول القارة السمراء.

 

جدير بالذكر أن الرئيس السيسى وصل أمس للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى فعاليات القمة الإفريقية رقم 28 اليوم الاثنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة