شاهد عيان: مرتكبو هجوم مسجد كيبيك هتفوا "الله أكبر" قبل إطلاقهم النار

الإثنين، 30 يناير 2017 09:41 ص
شاهد عيان: مرتكبو هجوم مسجد كيبيك هتفوا "الله أكبر" قبل إطلاقهم النار حادث كندا
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال شاهد عيان، على الهجوم الإرهابى الذى استهدف مسجد فى إقليم كيبيك الكندى، فى تصريحات لراديو كندا، إن ملثمين يتحدثون لهجة كيبك هتفوا "الله أكبر"، ثم بدأوا بإطلاق النار.
 

وقتل 6 أشخاص وجرح 8 آخرون، فجر الاثنين، فى إطلاق رجلين النار على مصلين بعد صلاة العشاء فى مسجد فى كيبيك، وأعلنت الناطقة باسم إدارة الامن فى كيبيك كريستين كولومب للصحفيين، عن "مقتل 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 35 وسبعين عاما". وأضافت أن "8 أشخاص جرحوا" فى هذا الهجوم الذى تتعامل معه الشرطة "كعمل ارهابى".

كما وصف رئيس الوزراء الكندى الهجوم بأنه "إرهابى"، وقال فى بيان: "ندين هذا الهجوم الإرهابى على مسلمين فى مركز عبادة ولجوء".

وقال محمد يانجى، رئيس المسجد لصحيفة مونتريال جازيت، إن الجميع فى حالة صدمة، مضيفا: "لا أجد كلمات تصف الأمر"، مشيرا إلى أن المسجد هو واحد من ستة مساجد فى المدينة، ويصل عدد أعضائه إلى 5 آلاف شخص، وقد عثر المصلين فى المسجد نفسه، فى يونيو الماضى، على رأس خنزير تم تركها أمام أحد الأبواب ملفوفة فى ورق سلوفان مثل هدية ومعها بطاقة كتب عليها "أكلة شهية".

وبعد مرور 3 أسابيع على الواقعة، عثر على خطاب فى منطقة مجاورة مكتوب عليه "أيهما أخطر: رأس خنزير أم إبادة جماعية"، غير أن مسئول المسجد قال إنه لم يتلق أى تهديدات فى الآونة الأخيرة، مؤكدا: "لدينا علاقات طيبة للغاية مع الجيران والمجتمع.. هناك احترام متبادل، واليوم نرى هذا الحادث المأسوى".

 

 

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

دوافع الهجوم

هل الهجوم الإرهابى هو بسبب تكقير مذهبى لمن هم فى المسجد أم ليثبت رعاة الإرهاب لترامب أن المسلمون أيضاً مستهدفون من أنفسهم ؟؟؟!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة