شخصية الجانونى إيريك مكنته من السيطرة على مواجهة الفراعنة والمغرب

الإثنين، 30 يناير 2017 01:24 ص
شخصية الجانونى إيريك مكنته من السيطرة على مواجهة الفراعنة والمغرب الحكم الجابونى إيريك أتوجو
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة –  منتخب مصرX منتخب المغرب

ملعب " "بورت جينتى.. فى ختام الدور ربع نهائى لبطولة أمم إفريقيا 2017  بالجابون

النتيجةفوزالفراعنة بهدف نظيف

 الحكم الجابونى إيريك أتوجو.. المساعد الأول البورندى جون كلود.. المساعد الثانى الجابونى .. تيوفيل فينجا..الحكم الرابع.. تسيما باملاك.

 

ظهر الحكم الجابونى بلياقة بدنية عالية خلال إدارته لمباراة مصر والمغرب والتى حسمها الفراعنة بالفوز بهدف نظيف والصعود للدور نصف النهائى للمونديال القارى.

 

حاول الحكم السيطرة على المباراة من البداية فتدخل كثيرا بالصافرة واحتسب كل الأخطاء ولم يسمح بالتنافس العادل أو الالتحامات، كما لم يسمح باستمرار اللعب وإتاحة الفرصة نظرا لصعوبة المباراة وطبق تعليمات البطولة التى فرضت على الحكام من بداية المنافسات الدقة والتأنى فى إشهار البطاقات، حرصا على نجاح البطولة، لكن لابد أن يكون ذلك فى دور المجموعات على أن  تدار الأدوار النهائية تحكيميا بكل حسم وحيادية حرصا على نجاح البطولة.

 

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 49 خطأ فنيا على الفريقين فى تقدير جيد من خلال زاوية رؤية مناسبة وتابع الهجمات المرتدة السريعة بشكل جيد وتميز بالتحرك فى المكان المناسب وكان لدية حسن توقع وقراءة جيدة للعب وتعامل مع اللاعبين بهدوء، ولم يلتفت إلى خداعهم وإن طالب لاعبو الفراعنة بركلة جزاء فى اشتراك مدافع المغرب مع تريزيجيه إلا أن الحكم كان موفقا فى استمرار اللعب.

 

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور والاعتراض من نصيب ثنائى منتخب الفراعنة طارق حامد وكهربا فى الدقيقة 12،73 من عمر المباراة وتغاضى عن أكثر من إنذار طبقا للقانون.

 

المساعدان

ظهرا بيقظة وتمركز جيد وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة، خاصة فى شوط المباراة الأول ولم يتعرضا لاختبار حقيقى، وأشارا على تسلل وحيد فى الدقيقة 81 من عمر المباراة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.

الحكم الرابع

لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام الأجهزة الفنية.      

إحصائيات المباراة - 49 خطأ- هدف- بطاقتين صفراء - 8 ركلات ركنية – تسلل واحد.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة