محافظ الإسماعيلية يشدد على ضرورة مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم

الإثنين، 30 يناير 2017 03:18 م
محافظ الإسماعيلية يشدد على ضرورة مواجهة ظاهرة التسرب من التعليم اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على حتمية توحيد وتضافر كل الجهود من جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدنى لمواجهة ظاهرة التسرب من التعليم، مع الأخذ فى الاعتبار تفعيل آليات التعامل مع هذه القضية القومية التى توليها الحكومة وكل أجهزة الدولة اهتماما كبيرا.

 

جاء ذلك خلال رئاسة محافظ الإسماعيلية لجلسة اجتماع اللجنة العامة لحماية الأسرة والطفل بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المراكز المدن والأحياء وخديجة سليمان مدير اللجنة واللواء إبراهيم الشريف العراقى الجنسية المنسق العام للاتحاد العربى لرياضة البيسبول والسوفت بول والدكتورة رضا فرغلى مؤسس الاتحاد المصرى للعبة.

 

وأصدر المحافظ تعليمات بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لتتولى متابعة تنفيذ آليات خطة التعامل مع ظاهرة التسرب من التعليم والتصدى لها، كما تم خلال الاجتماع التأكيد على تفعيل دور الجامعة والتضامن الاجتماعى والصحة والشباب والرياضة، وكل الجهات المعنية فى التصدى لهذه الظاهرة وحماية الأطفال من التسرب من التعليم وتوفير حزمة من حوافز الجذب لأطفال الأسر الأكثر احتياجا للالتزام بالتعليم.

 

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة برامج الخطة التنفيذية لكلية الطب بجامعة قناة السويس للتوعية والتثقيف الصحى بمخاطر الإصابة بمرض فيروس "سى" وطرق الوقاية والإعلان عن إطلاق مبادرة بجميع مدارس المحافظة بالتنسيق مع اللجنة والتربية والتعليم للتوعية بمخاطر هذا المرض.

 

وأعلن رئيس الاتحاد العربى لرياضة البيسبول والسوفت بول خلال الاجتماع عن عرض مقترح نشر تلك اللعبة بالإسماعيلية بجميع المدارس والأندية الرياضية ومراكز الشباب والإعداد والتجهيز لتنظيم أول بطولة عربية ودية على أرض الاسماعيلية، وإقامة أول ملعب قياسى قانونى للعبة بنادى الإسماعيلى الاجتماعى الجديد بأرض النخيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة