أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر.. 5 أرقام من مواجهة الفراعنة وأسود الأطلسى

الإثنين، 30 يناير 2017 01:12 م
منتخب مصر.. 5 أرقام من مواجهة الفراعنة وأسود الأطلسى 5 أرقام من مواجهة الفراعنة وأسود الأطلسى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن المنتخب الوطنى من عبور عقبة المغرب فى دور الثمانية بكأس الأمم الأفريقية بنجاح، بعد أن خطف محمود عبد المنعم كهربا بهدفه القاتل تأشيرة الصعود للدور نصف النهائى بالبطولة.

 

وواصل الفراعنة كتابة التاريخ وتسجيل الأرقام القياسية، التى تشهد على تاريخ مشرف من المشاركات للمنتخب الوطنى بكأس الأمم الأفريقية ونعرض تلك الأرقام فى التقرير التالى:

كسر عقدة الـ31 عاما

 
طاهر أبو زيد
 

نجح الأرجنتينى هيكتور كوبر فى قيادة الفراعنة لتحقيق فوز ثمين على منتخب المغرب، بعد عجز الكثيرون من قبله على تحقيق ذلك، منذ الفوز الأخير للمنتخب الوطنى على نظيره المغربى بعام 1986 بهدف مارادونا النيل طاهر أبو زيد ليكسر الفراعنة عقدة الـ31 عاما دون تحقيق فوز على المغرب.

نظافة الشباك للمباراة الرابعة على التوالى

عصام الحضرى

 وصل منتخبنا إلى الدور قبل النهائى من مسابقة كأس أمم أفريقيا، دون أن تتلقى شباكه أى أهداف، وذلك للمرة الأولى فى تاريخ الفراعنة وهو أيضا ما لم يحققه أى من المنتخبات المشاركة بالبطولة فجميعهم استقبلت شباكهم أهدافا.

3 أهداف فى 3 مباريات تقود الفراعنة للتأهل
 

أحرز المنتخب فى المباريات الأربعة التى لعبها المنتخب حتى الآن، 3 أهداف، أحرزهم 3 لاعبين مختلفين وهم عبد الله السعيد أمام أوغندا ومحمد صلاح أمام غانا وكهربا أمام المغرب، كانت كافية لتحقيق الهدف المرجو من كل مباراة واقتناص الفوز والعبور إلى الدور النصف نهائى بالبطولة.

 هدفان من ركلات ثابتة
 

أحرز المنتخب الوطنى هدفين من أصل الثلاثة أهداف التى أحرزهم بالكان، من ركلات ثابتة، حيث جاء الهدف الأول عن طريق محمد صلاح فى شباك غانا بعد تنفيذه لفاول كان الحكم قد احتسبه لصالح الفراعنة، بينما جاء الهدف الثانى بأقدام كهربا بعد استغلاله لركلة ركنية ليعلن صعود الفراعنة للدور النصف نهائى.

23 مباراة دون هزيمة بالكان منذ 2004
 

واصل المنتخب الوطنى مشوار اللاهزيمة فى 23 مباراة متتالية خاضها الفراعنة بكأس الأمم الأفريقية منذ الهزيمة الأخيرة للمنتخب الوطنى فى عام 2004 أمام الجزائر بهدفين لهدف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة