منتخب مصر "حديث العالم" بعد الصعود لنصف نهائى أمم أفريقيا.. "لاجازيتا": صلاح يتفوق على بن عطية فى صراع الكالتشيو.. "ميرور": صاعقة كهربا تقضى على حلم رينارد.. وحسرة مغربية بعد وداع المونديال الأفريقى

الإثنين، 30 يناير 2017 11:27 ص
منتخب مصر "حديث العالم" بعد الصعود لنصف نهائى أمم أفريقيا.. "لاجازيتا": صلاح يتفوق على بن عطية فى صراع الكالتشيو.. "ميرور": صاعقة كهربا تقضى على حلم رينارد.. وحسرة مغربية بعد وداع المونديال الأفريقى مباراة مصر والمغرب
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت وسائل الإعلام العالمية والعربية، مساحات واسعة للحديث عن تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على المغرب بهدف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا فى الجابون.

 

البداية مع صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، التى تحدثت عن فوز المنتخب المصرى على نظيره المغربى بهدف محمود عبد المنعم "كهربا" المحترف فى نادى اتحاد جدة السعودى، فى الدقيقة 87 من عمر المباراة.

 

قالت الصحيفة الإنجليزية، أن المنتخب الأكثر فوزًا بالبطولة الأفريقية نجح مجددًا فى التأهل لنصف النهائى، رغم أنه لم يكن فى أفضل حالاته أمام أسود الأطلسى، بل كان بعيدًا بشكل كبير عن مستواه، مشيرًا إلى الفرصتين اللتين أهدرهما محمد صلاح، واللتين كانتا كفيلتين بمنح الفوز مبكرًا للفراعنة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن كهربا سجل هدفًا دراميًا فى الدقيقة 87 ليقود الفراعنة للفوز على المغرب، إلا أن الهدف كان ضعيفًا فنيًا، كما كانت باقى المباراة، ولكنه منح فوزًا غاليًا لمصر.

ديلي ميل تتحدث عن فوز مصر
ديلي ميل تتحدث عن فوز مصر

 

وقالت "ديلى ميل" إن المنتخب المغربى كان الأكثر خطورة طوال المباراة، إلا أن قوة الدفاع المصرى أفشلت هجماته، ومنعتها من التحول لأهداف.

 

وأشاد التقرير الإنجليزى بالمنتخب المصرى، مؤكدا أنه لم يتلق أى هدف حتى الآن فى بطولة الجابون، كما أنه رغم مواصلته تحقيق الفوز على منافسيه بهدف وحيد، إلا أنه ينجز مهمته بكل نجاح، وألمحت الصحيفة إلى أن هيرفى رينارد المدير الفنى للمنتخب المغربى، فشل فى تحقيق ما يحلم به بالفوز بلقب البطولة للمرة الثالثة فى مشواره، مع ثلاث منتخبات مختلفة، إلا أنه ما زال يمتلك هذه الفرصة مستقبلاً.

 

أما صحيفة "ميرور"، فقالت إن منتخب مصر نجح فى القضاء على أحلام الفرنسى هيرفى رينارد، الندير الفنى للمنتخب المغربى، فى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة فى تاريخه، بعدما سبق وأن توج باللقب "مرتين" مع منتخبى زامبيا وكوت ديفوار.

 

وأكدت الصحيفة، أن منتخب مصر تأثر سلبا بغياب لاعبه المحترف فى نادى أرسنال الإنجليزى محمد الننى، وذلك بسبب الإصابة.

 

فى حين تناولت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، تفوق محمد صلاح على مهدى بن عطية فى صراع الكالتشيو، الذى شهدته مباراة مصر والمغرب، باعتبار أن محمد صلاح يلعب ضمن صفوف فريق روما، فيما يرتدى مهدى بن عطية قميص يوفنتوش.

 

وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المصرى قدم مباراة قوية خاصة على الصعيد الدفاعى، على الرغم أن منتخب المغرب كان قريبا من التسجيل فى مناسبتين لولا سوء الحظ.

 

على صعيد متصل، حظى ثلاثى المنتخب الوطنى، محمود كهربا، وأحمد حجازى، وعلى جبر بإشادة مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد الأداء المتميز الذى ظهر عليه الثلاثى فى مباراة المغرب.

 

ومنحت المجلة الفرنسية، ثنائى الدفاع المصرى أحمد حجازى وعلى جبر 7 – 10 فى التقييم، الذى أعدته عن مستويات لاعبى منتخب مصر فى مباراة المغرب، بعدما نجح الثنائى فى إبطال مفعول العديد من هجمات منتخب "أسود الأطلسى".

 

فرانس فوتبول
فرانس فوتبول

 

وأشارت المجلة الفرنسية، أن محمود "كهربا" لعب دورا مؤثرا فى مباراة مصر والمغرب، على الرغم من مشاركته فى منتصف الشوط الثانى، بعدما سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 87 ليمنح منتخب "الفراعنة" تذكرة العبور للدور نصف النهائى.

 

كما سلطت الصحافة المغربية الضوء على خروج منتخب أسود الأطلسى من خلال وصفها للخروج بسوء الحظ، بجانب إشادتها الكبيرة بأداء لاعبيها فى المباراة الجيد على حد قول معظم الصحف المغربية.

 

صحيفة الصباح المغربية
صحيفة الصباح المغربية

 

وقالت صحيفة "المنتخب"، "فراعنة النيل سرقوا بطاقة التأهل لنصف نهائى الكان"، بينما عنونت صحيفة هسبريس  "فراعنة مصر يوقفون زئير الأسود بكأس الأمم الأفريقية"، فيما كتبت صحيفة "الصباح"، "المغرب يغادر أمم أفريقيا أمام مصر".

صحيفة هسبريس
صحيفة هسبريس

 

ويلتقى منتخب مصر بعد غد الاربعاء مع بوركينا فاسو، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، بينما يلتقى منتخبا غانا والكاميرون الخميس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل المغربي

المرجوا النشر

من مواطن مغربي الى جريدة اليوم السابع اتمنى ان تنشروا اعتدرا عن نشركم ان المنتخب المغربي سيفوز بالسحر و اننا ملوك السحر ... نحترم مصر و شعب مصر و منتخب مصر و لنا حب خاص ل ابوتريكة ...فوزتم هده هيا الكورة نتمنى ان تفوزوا بالكاس الافريقية لتشرفوا العرب جميعا انتم الان املنا . لكن جريدتكم في لحظة تاجيج غير مفهوم لنزعة القومية امام اخوة و اشقاء تم التجني علينا بملوك السحر ؟؟ فلمادا لم نفز ياسحرة فرعون

عدد الردود 0

بواسطة:

Egyptian Dr

لكل شيخ طريقه .................. ولكن الخوف يتملكنا !!!!!!!

هذا المدرب كوبر ............... بيلعب بطريقه دفاعيه صرفه !!!!! ولا ........... نشعر بخط الوسط أو الهجوم !!!!! نحن فى جميع مباريات المنتخب ........... نلجأ الى الدفاع ............ والاعتماد على هجمات مرتده !!!!!! ولكن هذه الطريقه ............. نفعت الى الآن !!!!! ولكن ........ الواحد يشعر بالخوف ............... من القادم !!!!! حيث أن أهداف المنتخب ليست ملعوبه !!!!!! والحظ ساندنا فى كثير من الكرات الخطره !!!!!!! ربنا يستر فى القادم ............... واتمنى التوفيق لمصر ................ وحصولها على الكأس الافريقيه !!!!!! أين زمن .......... الخطيب .......... وحسن شحاته ............ وفاروق جعفر ............ ومصطفى عبده !!!!!!! كنا وحوش أفريقيا بجد !!!!! أما الآن .............................. !!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود موافى

اعتذار

الأخ نبيل المغربى الاعتذارليس من اليوم السابع ولكن من الشعب المصري إلى الشعب المغربى الشقيق كلنا اخوة

عدد الردود 0

بواسطة:

منين نجيب الصبر

الى الشعب المغربى الشقيق أنتم على رأسنا من فوق وسنظل أشقاء والرياضة تقرب الشعوب لا تفرقها

والى الأخ العزيز نبيل المغربى --بعد عظيم تحياتى لك ولكل العرب وأولهم الشعب المغربى العزيز--أسمح لى أن أوضح لكم وكمصرى عاشق لكل ما هو ينتمى للعروبة والأسلام --بأن كاتب المقال الأستاذ مروان--لم يكن يقصد مطلقا --المعنى المعروف لدى الجميع بالسحر --وأنا متاكد من هذا مليون بالمائة--وقد كان الذى يقصدة --هو السحر الكروى الجميل الممتع المعروف عن الفريق المغربى والذى دائما ما يمتعنا بلوحات كروية رائعة فى معظم المحافل الرياضية التى يخوضها --وفى المقابل نحن أيضا عندنا سحرنا--وفى النهاية فوز مصر هو فوز للمغرب وللعرب جميعا --وننتظر دعواتكم جميعا من أجل الأستمرار وأحراز الكأس والذى ومقدما يسعدنا نحن المصريين أن نهدية لكم وللعرب جميعا--أرجو أن أكون قد وفقنى اللة فى أزالة سوء الفهم بيننا --ولكم جميعا فائق الأحترام والتقدير وللأبد سنظل أخوة ولن يفرقنا أى شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

HIIA

للأخوة المغاربـة .... لكم منا كل احترام وتقدير

المكسب الحقيقي بمباراة الأمس .... الروح الرياضية .... كانت أجمل ما في المبارة .... الروح الرياضية بين اللاعبين والاحترام بين زملاء الملعب و تهنئـة الجهاز الفني المغربي للاعبين المصريين والجهاز الفني المصري ... تدل بحق ان المغرب شعب عظيم علاوة على انهم اسـود الاطلسي واكثر الفرق التي امتعتنا بجمال الكرة على مدار السنين .... كل الاحترام ووالتقدير لاشقاءنا بالمغرب... وصادق تمنياتنا لكم بالتوفيق.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السعيد

الى كل الاشقاء المغاربه

تحياتى لكل الشعب المغربى والى المنتخب المغربى العظيم نحن نحترمكم ونقدركم كثيرا واى مباراة فيها الفائز والخاسر ولكن اهم شىء الروح الرياضيه التى اظهرتموها امس وبالتوفيق فى الايام القادمه تحياتى للمغرب وشعب المغرب ....من مواطن مصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

Ehab

منتخب المغرب المحترم

تحياتى الى كل لاعب فى منتخب المغرب الشقيق

عدد الردود 0

بواسطة:

atef

لعنة التشفير

منهم لله الحصريات التي افسدت فرحة الشعب المصري ومتعته بكرة القدم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد راشد

استدراك

الله نبيل المغربى لقد سحرتونا فعلا لكن بلعبكم وفنكم ويعتذر عن اى اساءة للشغل المغربى الشقيق كنا ونتمنى ان نكون المباراة النهائية وولكنها كرة القدم الملعونة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة