أكرم القصاص - علا الشافعي

ننشر نص البيان المشترك بين مصر وإثيوبيا حول مباحثات السيسى وديسالين.. الزعيمان يتفقان على تعزيز التعاون فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.. ويؤكدان التزامهما بالتعاون بشأن محادثات سد النهضة

الإثنين، 30 يناير 2017 07:45 م
ننشر نص البيان المشترك بين مصر وإثيوبيا حول مباحثات السيسى وديسالين.. الزعيمان يتفقان على تعزيز التعاون فى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.. ويؤكدان التزامهما بالتعاون بشأن محادثات سد النهضة الرئيس السيسى ورئيس وزراء إثيوبيا ديسالين
أديس أبابا - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- منع أى موقف من شأنه أن يقوض من الطبيعة الأخوية والاستراتيجية لعلاقة البلدين

 

- الحفاظ على انتظام الزيارات المتبادلة بين الجانبين على كل المستويات

 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية ورئيس الوزراء ديسالين رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الاتحادية، اليوم، فى أديس أبابا على هامش قمة الاتحاد الأفريقى.
 
السيسى فى  اديس ابابا (5)
 
لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء الاثيوبي
 
وأكد الزعيمان الأهمية القصوى لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا، والبناء على ما تحقق من إنجازات حتى الآن، سواء على مستوى القيادة أو على الجانب المؤسسى، وعلى تعزيز الثقة المتبادلة بين البلدين.
 
السيسى فى  اديس ابابا (6)
الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى
 
وفى هذا الصدد شدد الزعيمان على أهمية توسيع وتعميق نطاق التعاون بمختلف مجالات العلاقات الثنائية والإقليمية، بما فى ذلك المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية، واتفقا على مواصلة العمل معا لتعزيز العلاقة الثنائية، ومنع أى موقف من شأنه أن يقوض من الطبيعة الأخوية والاستراتيجية لهذه العلاقة.
 
السيسى فى  اديس ابابا (1)
 
سلام حار بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء الإثيوبى
 
وأشار الزعيمان إلى أنهما يتابعان عن كثب المحادثات الفنية الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبى، وأكدا التزامهما بروح التعاون السائدة فى هذا الصدد.
 
وشدد الزعيمان على ضرورة تعزيز التواصل الوثيق والتشاور المستمر على مستوى القيادة وعلى المستوى المؤسسى، بالنسبة لمختلف جوانب العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا كذلك أهمية تعزيز العلاقات بين مواطنى البلدين من أجل تعزيز الثقة المتبادلة على المستوى الشعبى، كما نوها إلى أهمية الدور الذى تلعبه وسائل الإعلام ومؤسسات الرأى العام فى هذا الصدد.
 
السيسى فى  اديس ابابا (2)
 
جانب من اللقاء
 
واتفق الزعيمان على ضرورة الحفاظ على انتظام الزيارات المتبادلة بين الجانبين على كل المستويات، وفى هذا الإطار وافق رئيس الوزراء ديسالين على تلبية دعوة الموجهة من أخيه الرئيس السيسى لزيارة مصر فى المستقبل القريب.
 
 
السيسى فى  اديس ابابا (3)

مباحثات مشتركة بين الزعيمين

 

السيسى فى  اديس ابابا (4)
مباحثات مشتركة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة