واشنطن تايمز: قرار ترامب بشأن اللاجئين يتعلق بخطط لداعش كشفها الـCIA

الإثنين، 30 يناير 2017 02:22 م
واشنطن تايمز: قرار ترامب بشأن اللاجئين يتعلق بخطط لداعش كشفها الـCIA ترامب ولاجئين
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بحظر دخول لاجئين من سوريا و6 بلدان مسلمة أخرى، يتعلق بخطط لتنظيم داعش الإرهابى بالتسلل إلى الدول العربية بين اللاجئين وشن هجمات إرهابية وهو ما حدث بالفعل.

 

وأشارت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، إلى أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA"، كشفت العام الماضى عن الاستراتيجية الرسمية للتنظيم الإرهابى والتى تستند على تسلل عناصرها بين اللاجئين الذين يدخلون أوروبا والولايات المتحدة قادمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن تنظيم داعش ألهم أتباعه لارتكاب فظائع فى سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا، وأورلاندو ومطار فورت لودرديل بولاية فلوريدا. وقد تم توجيه اتهامات للعشرات من سكان الولايات المتحدة بالتورط فى تقديم دعم مادى للتنظيم الإرهابى الذى يسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا، فضلا عن سفر الكثيرون من الولايات المتحدة لارتكاب جرائم حرب فى هذه البلدين.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن معظم الجرائم الإرهابية التى وقعت فى أوروبا حيث مجزرة باريس وهجوم عيد الميلاد فى ألمانيا وهجوم مطار بروكسيل فى بلجيكا، جميعها ارتكبها أشخاص تسللوا من سوريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة