وزير الصناعة: قريبا وضع حجر أساس مدينة دمياط للأثاث

الإثنين، 30 يناير 2017 01:31 م
وزير الصناعة: قريبا وضع حجر أساس مدينة دمياط للأثاث المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة خلال زيارته لمحافظة دمياط اليوم الاثنين، إنه تم تأسيس شركة لإدارة مدينة دمياط للأثاث، ومن المقرر قريبا وضع حجر أساس المدينة وافتتاح عدد من المصانع.

وأضاف قابيل، أنه سيكون هناك مركز تكنولوجى لتعليم العمال وتدريبهم من خلال توفير أحدث الماكينات، وسيكون هناك معرض وفندق ومصانع كبيرة ومصانع صغيرة وهذا هو الهدف من المدينة.

وأشار إلى أنه سيتم مساعدة العمال فى التصميم والتصنيع والتسويق، وسنعمل على توفير موديلات جديدة، وهو ما يقوم به حاليا اتحاد الصناعات الذى يوجد به ممثلين عن صناعة الأثاث بمحافظة دمياط.

وتابع نتواصل سياسيا مع عدد من الدول العربية للمشاركة فى المشروعات وإعادة إعمار من خلال توفير عمال مواد البناء ومنتجات الأثاث.

وأوضح وزير الصناعة، أن هناك إجراءات جديدة ونظام جديد "رد الأعباء" والخاص بصندوق دعم الصادرات بتوسيع دائرة الصناعات سواء للصناع الصغار والكبار، وهناك حافز للأماكن وخاصة أفريقيا، وسنساهم فى الشحن من خلال افتتاح مركز لوجستى بكينيا لدعم الصناعات المصرية.

وأكد أن كل محافظات مصر تعتبر سبائك ذهب فى صناعاتها، ففى دمياط صناعة الأثاث والتى نعمل على تطويرها وتنميتها، موضحا أن هذا هو ما نسعى إليه حاليا مع محافظ دمياط من خلال إنشاء مدينة الأثاث التى ستهتم بتحديث وتطوير الصناعة، لافتا إلى أن مدينة الأثاث ستكون لكافة العاملين بصناعة الاثاث بدمياط سواء صناعا صغار او مصانع كبيرة.

جدير بالذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط  قد استقبل صباح اليوم المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة وحضر اللقاء النائب محمد الزيني وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب واللواء سامي حموده السكرتير العام لمحافظة دمياط  والعميد عادل عياد مدير فرع هيئة الرقابة الادارية بدمياط والمهندس احمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة .

وبحث محافظ دمياط مع وزير الصناعة بعض المشاكل التي تواجه صناعة الاثاث بدمياط ومنها مشكلة ارتفاع اسعار الخامات الخاصة بهذه الصناعة مثل الاخشاب  بأنواعها وتأثير ارتفاع سعر الدولار عليها .

كما تناول اللقاء تطوير هذه الصناعة والعمل على الوصول بها إلى مستوى يليق بسمعتها العالمية، وبحث محافظ دمياط أيضا مع وزير الصناعة والتجارة مشروع مدينة دمياط للأثاث والخطوات التنفيذية  التى وصل إليها المشروع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة