"5 خصوصى" ديوان يثير أزمة بعد 3 سنوات من إصداره.. يحتوى 50 نصا بأسماء بنات "هبة" أشهرهم.. دار النشر فى معرض الكتاب: "مش موجود لكن هانجيبه".. والقراء يصفون صاحبه بـ"ستمونى العصر الحديث"

الثلاثاء، 31 يناير 2017 09:41 م
"5 خصوصى" ديوان يثير أزمة بعد 3 سنوات من إصداره.. يحتوى 50 نصا بأسماء بنات "هبة" أشهرهم.. دار النشر فى معرض الكتاب: "مش موجود لكن هانجيبه".. والقراء يصفون صاحبه بـ"ستمونى العصر الحديث" غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول عدد من النشطاء على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" مقتطفات من ديوان "5 خصوصى" لشخص يدعى على حسن، ساخرين من محتواه، وشنوا هجوما على دار النشر التى سمحت بنشر ما وصوفه بالهراء، معلقين: "ستمونى العصر الحديث موجود فى معرض الكتاب"، حيث يشمل الكتاب على أسماء معجبى الشاعر، خصوصا الجزء الخير والذى يدعى "بناتى جدا".

 

جانب من 5 خصوصى
جانب من 5 خصوصى

 

وجاء فى الكتاب "لما كنت مرة معدية.. كنت أنا بنزل السبت للبقال خبط السبت فى كتافك.. سحبت السبت.. وحضنته حضنته بانفعال داب السبت فى حضنى.. جرح السبت صدرى.. اه يا صدرى.. اه يا صدرى".

 

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

 

من أجواء الكتاب
من أجواء الكتاب
 
من داخل الكتاب
من داخل الكتاب


يتكون الديوان - الذى تم إصداره منذ 3 سنوات - من خمس أجزاء تجمع ما بين القصائد الرومانسية والرومانسية الضاحكة والذاتية والدينية والاجتماعية، ويشهد هذا الديوان ولأول مرة مفاجأة من الشاعر وهو الجزء الأخير من الكتاب، وهو خاص بأسماء البنات والذى يدعى "بناتى جداً".. ويكتب فيه الشاعر أكثر من 50 قصيدة بأسماء مختلفة.

 

نص بخمسة خصوصى
نص بخمسة خصوصى

 

نص من الكتاب
نص من الكتاب
 

وفى حفل التوقيع الذى أقامته الدار فى 2015 كتب على حسن على موقع التواصل الاجتماعى: "هنكتب لكل حد هييجى اسمه بالشعر إن شاء الله".

نص
نص

 

وكشفت دار "ليان" الناشرة للديوان أنه الديوان غير موجود فى معرض الكتاب، لكنها سوف تحضره.

هاتى خدودك
هاتى خدودك

 

وصدر للشاعر هذا العام رواية شعرية ثانية بعنوان "باى بولر"، وعن كتابه "باى بولر"، قال على حسن: إنها تجربة جديدة متجردة من كل شىء، وأنعزل بسببها خمس شهور"، وتسبب هذا الأمر فى إصابته بالاكتئاب والرغبة فى الموت والانتحار.


باي بولر
باى بولر

 

وأوضح على حسن أن الكتاب موجه للناس اللى بتفرح وتزعل فى نفس الوقت، أو فرحة متبوعة بحزن، ولكن عمره ما بيكون حزن متبوع بفرح. وأشار إلى أن الكتاب عبارة عن 3 أشياء متداخلة وتجربة مختلفة، وعبارة عن رواية شِعرية لحالة نفسية.

 

من أجواء الرواية:

أنا شفت الكون بيكون

على هيئة يوم الدين

كل التفاصيل خايف منها

وببعد عنها

كل المخاليق تشبه أشباح

عايشين أجساد من غير أرواح

خايفين من مشهد مكتوب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مفاجاه

مفاجأه

الحلزونه ياما الحلزونه / غطينى ياما يا حلزونه - الحلزونه جوا متاهه والحلزون لما استناها هربت وقعت جوا البير والسما بتمطر مسامير والحلزون مكسور واسير وخبطته عربيه ماشيه فى ميدان التحرير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة