الكرملين: كييف تقوض اتفاق السلام بالقتال فى شرق أوكرانيا

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:48 م
الكرملين: كييف تقوض اتفاق السلام بالقتال فى شرق أوكرانيا المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف- أرشيفية
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الكرملين اليوم الثلاثاء القوات المدعومة من أوكرانيا بتقويض اتفاق السلام بشأن شرق أوكرانيا من خلال مهاجمة المتمردين الموالين لروسيا.

 

وخلال مؤتمر عبر الهاتف قال ديمترى بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا قلقة للغاية من الواقعة التى قال إنها تقوض جهود تطبيق اتفاقات مينسك للسلام.

 

وقال بيسكوف "نأسف لنتيجة هذا الهجوم... قتل أناس على الجانبين... مثل هذه الأعمال العدائية للقوات المسلحة الأوكرانية تقوض أهداف ومهمة تحقيق اتفاقات مينسك".

 

وأضاف بيسكوف أن الهجوم صده المتمردون واتهم السلطات الأوكرانية بتنظيم الهجوم ووصفه بأنه حيلة فى محاولة لصرف الأنظار عن المشاكل الداخلية وغيرها.

ودعت موسكو أوكرانيا إلى وقف الاستفزازات المسلحة فى "دونباس" على الفور، والالتزام باتفاق الهدنة.


وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية، أن روسيا حثت السلطات الأوكرانية أن توقف فورا الاستفزازات المسلحة فى دونباس، والامتثال للاتفاقات القائمة بشأن وقف إطلاق النار.


وأشار البيان إلى ضرورة وفاء كييف بمسئوليتها المنصوص عليها فى اتفاق مينسك، بما فى ذلك تلك المتعلقة بالجوانب السياسية للمشاكل القائمة .


وأضافت الخارجية الروسية فى بيانها:"نحن نتوقع خطوات عملية من جانب بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا الموجودة فى أوكرانيا من أجل تهدئة الوضع فى أسرع وقت ممكن"

وقال الجيش الأوكرانى أمس الاثنين إن عدد الجنود الأوكرانيين الذين قتلوا فيما وصفه بهجوم لانفصاليين موالين لروسيا ارتفع إلى سبعة وهو أعنف تفجر للعنف فى شرق البلاد منذ منتصف ديسمبر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة