بالصور.. مظاهرة فى حب محمد سلطان بحفل تكريمه بدار الأوبرا

الثلاثاء، 31 يناير 2017 09:52 م
بالصور.. مظاهرة فى حب محمد سلطان بحفل تكريمه بدار الأوبرا جانب من حفل التكريم
كتب: على الكشوطي - تصوير عمرو مصطفي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة د.عماد سعيد ورئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى الفنان خالد جلال المو سيقار الكبير محمد سلطان وذلك من خلال اقامها المركز بدار الأوبرا فيما قام وزير الثقافة الليبي بتكريم سلطان أيضا كما منحه المصحف الشريف.
 
وقال سلطان فور تكريمه أن الحب الذي يشعر به وسط محبيه وزملاءه بعد تكريمه لا يستطيع أن يعبر عنه بالكلام ،مؤكدا أن اسمه كبر بحب الناس وأنه يحب الجميع موجها الشكر لكل من حضر التكريم.
 
فيما قال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى الفنان خالد جلال خلال حفل تكريم الموسيقار محمد سلطان أن وزير الثقافة حلمي النمنم لم يستطع الحضور نظرا لسفره للسعودية في مهمة عمل وانه كان حريص كل الحرص علي التواجد لكن العمل منعه.
 
 
وأوضح جلال أنه لا توجد كلمة توفي حق محمد سلطان خاصة وأنه المسئول عن الخيال الرومانسي لدي الكثيرون مؤكدا أن حفل اليوم قبلة علي جبين سلطان.
 
 
ومن جانبه قال الموسيقار حلمي بكر أن سلطان صديق وأخ له ولهما العديد من الذكريات سويا مؤكدا أن سلطان قدم العديد من الأغنيات المتنوعة المسرحية والطويلة وغيرها ط، موضحا أن كل المبدعين كانوا قبل النكسة وزاملوا أسماء لمبدعين كبار معبرا عن سعادته بأن وزارة الثقافة استيقظت وتنبهت لتكريم سلطان.
 
فيما شارك أمير  الغناء العربي هاني شاكر بالإحتفالية من خلال فيديو عرض بالحفل نظرا لعدم قدرته علي لحضور لظروف صحية، حيث قال شاكر بالفيديو أن سلطان أخ وصديق وأستاذ عظيم وحتي اليوم مؤكدا أنه فنان بسيط وبرئ ونقي وأعماله القديمة تشعر أنها أغنيات حديثة، متمنيا أن يقدم سلطان المزيد من الأعمال.
 
بينما قالت نادية مصطفي أن سلطان تاريخ كبير مليئ بالعطاء مؤكده أنها تكن له كل المحبة وأنه عرابها وأستاذها، فيما ناشدت هاني شاكر بالعودة لنقابة الموسيقين كنقيب موضحا ان غيابه عن الحفل كان بسبب كسر في الضرس منعه من الحضور. 
 
أما الفنان محمد ثروت فوجه شكر للقائمين علي الحفل لتكريمهم محمد سلطان مؤكدا أن سلطان يستحق مثل هذا التكريم ألف مرة.
 
وشهدت الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى من إنتاج المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية والذي تناول مسيرة الفنان محمد سلطان
 
وشهدت الإحتفالية أيضا حضور الفنانة  سميرة عبد العزيز والكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن والموسيقار حلمي بكر والمطرب مدحت صالح والمطرب محمد ثروت وهاني مهنا وحسن ونيس وزير الثقافة الليبية، وقدمت الاحتفالية حفل غنائي ضم أغنيات الموسيقار الكبير محمد سلطان.
 
 
حفل تكريم محمد سلطان (1)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (2)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (3)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (4)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (5)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (6)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (7)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (8)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (9)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (10)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (11)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (12)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (13)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (14)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (15)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (16)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (17)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (18)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (19)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (20)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (21)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (22)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (23)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (24)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (25)
 

 

حفل تكريم محمد سلطان (26)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Brahim touati

قوة مصر الناعمة ووجدانها الذي غزت به العالم العربي وملأته فنا وحبا!!!

الى من يحرم ويشنع الفن اتمنى له ان يختفي من حياتنا لان لولا الفن والتقافة لكان المجتمع حاله حال مجتمعات الدول المنحطة والبئيسة ،ايه صحيح مصر فيها فقر وبؤس لكن كانت حتكون أفقر وأسوء من غير فنها وتراتها الحظارة من الفراعنة لغاية دلوقتي!!! عظيمة يامصر وكفاية فخر ليك ان لهجتك معروفة في كل البلدان العربية وان اغلب ما يدرس في المدارس والجامعات من أدب وفكر وفن عربي اغلبه رواده من مصر او تبنتهم مصر وتربوا من خير أكتافها ، انا من المغرب وهذه شهادة مني بحقكم يا احفاذ احمد شوقي والمنفلوطي!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة