بالصور.. وزير التخطيط فى معرض الكتاب: ملتزمون أمام العالم بتحقيق التنمية المستدامة

الثلاثاء، 31 يناير 2017 06:46 م
بالصور.. وزير التخطيط فى معرض الكتاب: ملتزمون أمام العالم بتحقيق التنمية المستدامة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط
كتبت بسنت جميل - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط: "سعيد بتواجدى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، وأتمنى أن تكون ندوة اليوم مثمرة"، مضيفا: "واستراتيجية الرؤية المستدامة عام 2030 لمصر ودول العالم وقعت فى الأمم المتحدة فى سبتمبر 2015 بحضور رئيس الجمهورية، لذا نحن ملتزمون أمام دول العالم بتحقيق هذه التنمية المستدامة".

اشرف العربى (1)

وأوضح  أشرف العربى، فى اللقاء الفكرى، أن أهداف التنمية المستدامة تتحقق من ثلاثة أشياء، هى البعد الاقتصادى والبعد الاجتماعى والبعد البيئى، والتركيز على بعد واحد دون البعدين الآخرين لا يحقق شيئا.

وأشار أشرف العربى إلى أن النمو الاحتوائى لا يستبعد أحدا ويضم كل المحافظات وكل طبقات المجتمع، مضيفا أن مصر دولة عريقة تمتلك أقوى وأكبر مدارس تخطيط، فهى علمت الدول العربية الشقيقة والأفريقية الخطط  الخمسية والعشرية.

اشرف العربى (3)

وأوضح أشرف العربى أن استراتجية التخطيط فشلت خلال الأعوام الماضية لأنها  كانت تنسب إلى الحكومة أو وزارة معنية، ولكن فى هذه الاستراتيحية نجت الدولة فى مشاركة الحكومة وكل الوزارات وأيضا عمل مشاركة مجتمع مشاركة اجتماعية واسعة، لتبنى مجتمعا واسعا يعبر بصدق عن أحلام وطموحات المجتمع.

ولفت أشرف العربى إلى أن هذه الاستراتجية قمنا بتجهيزها بعد ثورة 25 يناير وثورة 30 يونيو، مضيفا أننا  نقوم ببذل جهد عال بمشاركة أيضا القطاعات الخاصة والأكاديميين والخبراء، إضافة إلى أننا فتحنا باب المشاركة لمختلف فئات المجتمع.

وأكد أشرف العربى أن رؤية مجموعات استراتيجية 2030 تضم مشاركة واسعة لضمان استدامة التنفيذ، مضيفا أننا وضعنا ضمانا لنجاح الاستراتيجية من خلال وضع آليات لمتابعة 250 مؤثرا من المدخلات والمخرجات ونرصد النتائج، حتى نتأكد أننا نسير على الطريق الصحيح أم لا. ولفت أشرف العربى إلى أن وزارة التخطيط نفذت موقعا إلكترونيا لاستراتيجية 2030، حتى تستقبل كل الآراء والمقترحات المجتمعية.


 
اشرف العربى (2)
 

 


 

 

اشرف العربى (4)
 

 

اشرف العربى (5)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (1)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (2)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (3)
 

 

اشرف العربى ومنى سالمان (4)
 

 

منى سالمان (1)
 

 

منى سالمان (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة