أكرم القصاص - علا الشافعي

"حماة الوطن" عن مشاركة السيسي بالقمة الأفريقية: الرئيس يعيد الدور الريادى لمصر

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:46 م
"حماة الوطن" عن مشاركة السيسي بالقمة الأفريقية: الرئيس يعيد الدور الريادى لمصر الفريق جلال الهريدى رئيس حزب حماة الوطن
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ثمن حزب حماة الوطن، حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعات القمة الأفريقية فى دورتها الـ28 بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، بحضور 32 من قادة القارة السمراء، منهم لأول مرة العاهل المغربى محمد السادس الذى يرأس وفد بلاده بعد انقطاع دام 33 عامًا.
 
وقال الفريق جلال الهريدى، رئيس حزب حماة الوطن، فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى لاستعادة دور مصر بالقارة الأفريقية مرة أخرى بعد إهمالها لفترة طويلة.
 
وأشار إلى أن مصر ابتعدت كثيرًا عن الساحة الأفريقية، وأن الرئيس يسعى جاهدًا لاستعادة دورها الريادى الطبيعى.
 
وأكد رئيس حزب حماة الوطن على ضرورة توحيد كافة الجهود الدولية من أجل دعم التنمية والاستقرار فى القارة الأفريقية، معرباً عن تقديره للقيم الإنسانية التى رسختها القارة الأفريقية فى تاريخها الطويل مشيدا بانفتاح مصر على أفريقيا فى جميع المجالات، منوهاً إلى سعى مصر نحو تنمية وتطوير العلاقات مع كافة أشقائها الأفارقة، لاسيما دول حوض النيل، خاصة وأن سياسة مصر الخارجية تتأسس على عدم التدخل فى شئون الآخرين والتعاون من أجل البناء وتحقيق التنمية.
 
وأضاف الهريدى أن الرئيس أكد خلال مشاركته فى القمة الأفريقية بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا"، على دعم مصر لجميع دول القارة الأفريقية، وضرورة التوحد لمكافحة الفساد فى أفريقيا، ومعاجلة المشكلات بشكل سلمى.
 
كما أكد الرئيس السيسي خلال القمة على موقف مصر الثابت برفض التدخل فى الشئون الداخلية لليبيا، واحترام إرادة الشعب الليبى وسيادة الدولة الليبية على أراضيها، ودعم مؤسساتها الوطنية، وضرورة استناد أى حل سياسى إلى اتفاق الصخيرات بهدف التوصل إلى التوافق اللازم بين الأشقاء الليبيين.
 
وهنأ الفريق الهريدى الدكتور المصرى على حبيش الأستاذ بالمركز القومى للبحوث الذى حصل على جائزة "كوامى نكروما" العلمية، والذى تم تكريمه بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفع اسم مصر عاليًا فى المحافل الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة