محافظ البحيرة يوجه بتحصين الماشية من الحمى القلاعية

الثلاثاء، 31 يناير 2017 12:54 م
محافظ البحيرة يوجه بتحصين الماشية من الحمى القلاعية تحصين ماشية - أرشيفية
كتب – قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحصين رؤوس الماشية ضد الأمراض للحفاظ على الثروة الحيوانية، وضرورة قيام مديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية بالمراكز بتكثيف حملات التوعية وعمل الندوات الإرشادية اللازمة لتوعية المواطنين وأصحاب المزارع عن مرض الحمى القلاعية وطرق الوقاية.
 
من جانبه أكد جاد الله الخولى، وكيل وزارة الطب البيطرى، على أنه تم البدء في إجراء التحصين الحلقي المجاني منذ منتصف الشهر المنقضى، للقرى المحيطة المتواجدة بها اشتباهات الحمي القلاعية في بعض الحيوانات بدائرة نصف قطرها 10 كم وبلغ إجمالي ما تم تحصينه بقرى مركز ومدينة حوش عيسى 8604 رأس وإجمالي ما تم تحصينه بقرى مركز ومدينة ابو المطامير من منزل الي منزل منذ بداية البؤرة 5721 رأس.
 
وأشار إلى أن إجمالى النافق بالمركزين حتي تاريخ 26/1/2017م هو 4 رؤوس وتم الإنتهاء من بؤرة أبو المطامير وجاري إستكمال العمل ببؤرة حوش عيسى.
 
وفى سياق آخر شنت الجهات الأمنية بالبحيرة، حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز كفر الدوار بقريتي دفشو وزهرة، وأسفرت عن إزالة عدد 11 حالة تعدى على الأراضي الزراعية على مساحة 1110م2 عبارة عن مباني بالطوب الابيض وأسوار وتشوينات.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة