"مستقبل وطن" يطالب المجتمع الدولى بتوصيات موحدة لمكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:46 م
"مستقبل وطن" يطالب المجتمع الدولى بتوصيات موحدة لمكافحة الإرهاب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، إن احتضان مصر لفعاليات المؤتمر الإقليمى للبرلمانيين بشأن مكافحة الإرهاب والتصدى الوقائى للتطرف المؤدى للإرهاب، الذى تنظمه الأمم المتحدة بالاشتراك مع الاتحاد البرلمانى الدولى، يؤكد إيمان وثقة المجتمع الدولى بالدور الذى تقوم به مصر فى ذلك الملف وتمكنها من التصدى وبكل حزم لقوى الارهاب المتطرف الذى يسعى ليعيث فى الأرض فسادًا ويهلك الأخضر واليابس.

 

وأكد رشاد، فى بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم الثلاثاء، أن ظاهرة الارهاب أصبحت تمثل عبئا ضخمًا وخطرًا جثيمًا يخيم بظلاله على كافة الأطراف ولن تتمكن دولة بمفردها مهما امتلكت من تقنيات وأسلحة من التصدى له واجتثاث بؤره، مشيرًا إلى أن هذا المحفل الدولى فرصة عظيمة لتوحيد الجهود والخروج بتوصيات موحدة بشأن تطوير سياسة وطنية فعالة لمكافحة الإرهاب.

 

وأوضح رئيس الحزب، أن مصر حققت  نجاحات غير مسبوقة فى ذلك الملف واستطاعت القيام بما لم تستطيع أعتى الدول المتقدمة اقتصاديًا وعسكريًا القيام به فاستحقت بذلك لأن تتولى ملف قضية الارهاب بمجلس الأمن، موضحًا أن مواجهة الإرهاب لا ينبغى أن لا تقتصر على المواجهات الأمنية فقط إنما ينبغى البحث بجدية فى الوسائل التربوية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والفكرية لمواجهة هذه الآفة .

 

وناشد البيان، المشاركين بفعاليات المؤتمر بضرورة تبنى خلق برامج حوارية وخاصة مع الشباب لأنهم أكثر عُرضة لجماعات الارهاب والفكر الأسود وذلك بالتزامن مع اتخاذ مجموعة قوية من الاجراءات والتشريعات الجنائية التى تكون قادرة على تجفيف المنابع.

 

فى سياق متصل كلفت أمانة اللجان المتخصصة بحزب مستقبل وطن برئاسة محمد الجارحي، لجنة الاتصالات بالأمانة بابتكار آلية متطورة لإدارة انتخابات المحليات المزمع إجراؤها فور الانتهاء من إقرار القانون.

 

وانتهت لجنة الاتصالات بأمانة اللجان المتخصصة برئاسة المهندس عمر باسم وعضوية المهندس محمد صبرى والمهندس محمد عادل من تصميم الموقع الالكترونى الذى سيتلقى الحزب من خلاله طلبات الترشح وإدراتها.

 

وأعدت أمانة اللجان المتخصصة البرنامج العام لحزب مستقبل وطن فى انتخابات المحليات وكذلك معايير اختيار المرشحين ممثلى الحزب بعد عدة اجتماعات موسعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة