مفوضية اللاجئين تدعم إعادة الخدمات الأساسية فى محافظة عراقية بدعم إيطالى

الثلاثاء، 31 يناير 2017 05:57 م
مفوضية اللاجئين تدعم إعادة الخدمات الأساسية فى محافظة عراقية بدعم إيطالى محطة طاقة - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR) الدعم لإعادة تشغيل شبكة الطاقة الكهربية وتنفيذ مشاريع الصرف الصحى فى ناحيتى السعدية وجلولاء فى محافظة ديالى شمال شرقى العراق بتمويل من الحكومة الإيطالية البالغ 441 ألف يورو، للمساهمة فى دعم البنى التحتية الأساسية لكى تتمكن آلاف من الأسر النازحة من العودة الى المنطقتين المحررتين من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى وتعرضتا لأضرار فادحة.

وساهمت المفوضية وشريكها المحلى منظمة النشاط الشبابى (YAO)، فى إطار هذا المشروع الذى بدأ فى شهر أغسطس الماضي، فى استعادة الطاقة الكهربية عن طريق نصب عشر محولات فى كل موقع.. بينما وفرت الحكومة العراقية تكاليف نصب المحولات والتشغيل، كما وفرت المفوضية اثنين من منظمات الجهد الكهربائى لإعادة تشغيل محطة مياه جلولاء.

وقال ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالعراق، برونو جيدو، فى تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء، إن استعادة الخدمات العامة الأساسية فى ديالى تُحدِث فرقاً وتشجع على عودة النازحين إلى ديارهم، نحن سعداء لأننا نقوم بدورٍ فى إعادة البناء والمساعدة فى إعادة اندماج الأسر العراقية العائدة الى ديارها فى السعدية وجلولاء.

من جانبه، ذكر السفير الإيطالى لدى العراق، ماركو كارنيلوس، أن استعادة الخدمات العامة الأساسية مثل توفير الطاقة الكهربية واستئناف جمع النفايات تعتبر أمراً حاسماً لضمان عودة الأسر العراقية النازحة إلى مناطق سكنهم المحررة.

ولفت إلى حاجة محافظة ديالى الماسة إلى زيادة اهتمام المجتمع الدولى ودعمه لها، مشيرا إلى أن المفوضية أولت اهتماماً كبيراً لتحديد الأمور الملحة بالمحافظة.

ونوه محافظ ديالى، مثنى التميمى، إلى أن دعم المفوضية موضع تقدير من قبل الحكومة المحلية وأهل ديالي، وقال: إن الأمم المتحدة قريبة، والدعم الذى قدمته المفوضية هو ما نحتاجه فعلاً، ولاسيما فى هذه الأوقات الصعبة اقتصادياً، نحن بحاجة للعمل معاً لتقديم الدعم إلى الناس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة