موجز أخبار الساعة 6.. الإفراج عن 14 صيادا مصريا من طاقم مركب محتجز بتونس

الثلاثاء، 31 يناير 2017 06:09 م
موجز أخبار الساعة 6.. الإفراج عن 14 صيادا مصريا من طاقم مركب محتجز بتونس مركب صيد مصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها نجاح جهود السفارة المصرية فى تونس فى الإفراج عن 14 صيادًا مصريًا ضمن طاقم مركب كانوا محتجزين على ذمة قضية صيد غير مشروع فى المياه الإقليمية التونسية.
 
وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..
 
السفير نبيل حبشى سفير مصر فى تونس
نجحت جهود السفارة المصرية فى تونس فى الإفراج عن 14 صيادًا مصريًا ضمن طاقم مركب "ملاك البحر" كانوا محتجزين على ذمة قضية صيد غير مشروع فى المياه الإقليمية التونسية.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي
وصل إلى مطار القاهرة الدولى اليوم الثلاثاء الرئيس عبد الفتاح السيسي  قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد حضور اجتماعات القمة الإفريقية.
 
للمرة الثالثة خلال 4 أشهر، شهد  السكر التموينى زيادة فى الأسعار، حيث كانت الأولى فى 15 أكتوبر الماضى بزيادة السعر إلى 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 5 جنيهات، والثانية فى 23 من نفس الشهر لتصل إلى 7 جنيهات بدلاً من 6 جنيهات، حتى  قرر اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء زيادة سعر كيلو السكر على  بطاقات التموين إلى 8 جنيهات بدلا من 7 جنيهات، وعبوة الزيت 800  جرام إلى 12 جنيها بدلا من 10 جنيهات.
 
مطار القاهرة - الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
تلقت شركات الطيران اخطارات من السلطات الأمريكية، بعدم قبول ركاب من 7 دول هي: (العراق، واليمن، وسوريا، وليبيا، وإيران، والصومال) من الذين يحملون تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة.
 
كشفت مصادر قانونية، عن اتهام الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية الأسبق، بالاستيلاء على قطعة أرض بمحمية قارون بالفيوم، مساحتها 4 أفدنة، وبناء فيلا لزوجته عليها باستغلال النفوذ ومخالفة لقانون المحميات الطبيعية.
 
ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء، بقيمة خمسة جنيهات ليسجل عيار 21  مبلغ 632 جنيهًا.
 
قبل 24 ساعة من مواجهة المنتخب الوطنى لنظيره البوركينى فى الدور قبل النهائى من بطولة كأس أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.. نرصد أهم الأزمات التى نجح الفراعنة فى التغلب عليها خلال تواجده بالجابون حتى صعد للأدوار الحاسمة فى المونديال الأفريقى.
 
يُعتبر قطاع الأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية من أكثر القطاعات التى يقع عليها عبء الانتهاء من أوراق المواطنين، وتسهيلا على المواطنين يقدم "اليوم السابع" للقراء أسعار استخراج الوثائق والأوراق الثبوتية بالقطاع الحيوى.
 
أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة الجيزة، عن قطع المياه غدا، الأربعاء، عن 24 منطقة شاملة أحياء شمال والعجوزة والدقى، للقيام بأعمال تحويل مرافق الخط الثالث للمترو.
 
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن شركتى العامة والمصرية لتجارة الجملة، بدأت فى توزيع الحصص والمقررات  التموينية لشهر فبراير على 35 ألف بقال تمويني وفروع مشروع جمعيتي المجمعات الاستهلاكية وكافة المنافذ  على مستوى الجمهورية، على أن يبدأ غدا الأربعاء توزيع السلع التموينية على المواطنين وحتى نهاية الشهر اضافة الى توزيع  سلع فارق نقاط الخبز حتى يوم 20 من الشهر للبقالين من خلال 500 مخزن بالمحافظات وأن سعر كيلو السكر على البطاقات يبلغ 8 جنيهات وأن الوزارة تدعمه  بـ 3 جنيهات والزيت بسعر 12 جنيها للكيلو يتم دعمه بـ 6 جنيهات  لتخفيف العبء على المواطنين .  
 
 
اعتمد عمرو الجارحى، وزير المالية، عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 3.1 مليار جنيه فى شهر يناير 2017 لوزارت النقل والبترول والتموين واتحاد الإذاعة والتليفزيون، لدعم جهود هذا الجهات لتدبير احتياجات المواطنين.
 
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، طلب إحاطة يتعلق بمخالفات فى تخصيص أرض لإقامة سوق بأبو حمص بمحافظة البحيرة، وطلب إحاطة يطالب بتثبيت عمال النظافة فى مجالس المدن المحلية، مؤكدة تضامنها مع حقوق العمال فى التثبيت، كما وافقت على تحويل قرى البستان التابعة لمركز حوش عيسى إلى وحدة محلية.
 
انتقدت وزارة الزراعة، فى تقرير رسمى لمركز البحوث الزراعية تجربة وزارة الرى لزراعة القمح مرتين، مشيرة إلى أن هذه التجربة مضيعة للوقت، وإهدار للمال العام، وشو إعلامى، فيما رد مسئول بوزارة الرى على هذه الانتقادات قائلا: "وزارة الرى سترد فى بيان رسمى". 
 
قال اللواء محمد العصار ، وزير الإنتاج الحربى، إن اجتماع اللجنة العليا للإنتاج تم خلاله بحث عدد من الملفات من بينها تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الحالية للوزارة، حيث إن هناك طاقات فائدة ومنتجات ميدانية ينتجها 17 مصنعا تابعين للوزارة، لافتا إلى أن جزءا من أسلوب طاقات إنتاج الحربى يأتى من خلال الاستثمار الوطنى والأجنبى
 
فشلت محافظة القاهرة فى المزايدة التى أقامتها على الإعلانات "الآوت دور"، بعد أن تقدمت شركة وحيدة فقط، وامتناع كل الشركات الأعضاء فى شعبة الطباعة والإعلان باتحاد الصناعات عن المشاركة فى المزايدة، وذلك بعد صدور حكم قضائى، أمس الاثنين، برفض طرح الإعلانات فى مزايدة علنية، ما اضطر المحافظة لإغلاق المزاد.
 
 
تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، من ضبط 3 قضايا مواد بترولية ضُبط خلالها "1223685 لتر بنزين وسولار"، و36 قضية أسطوانات بوتاجاز بمضبوطات بلغت 640 أسطوانة.
 
نشر الموقع الرسمى لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالقاهرة اليوم، الثلاثاء، النتيجة الكاملة لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث يمكن للطالب معرفة النتيجة من خلال رقم الجلوس.
 
يوما تلو الآخر تكشف كل من قطر وتركيا عن وجههما الحقيقى فى تقديم الدعم الكافى للجماعات الإرهابية بل والدفاع عنها، حيث أعلن وزير الخارجية القطرى محمد بن عبد الرحمن آل ثانى أنه لا يمكن وصف تنظيم داعش بأنه مصدر وحيد للإرهاب، فى محاولة للدفاع عن التنظيم، بحسب ما نشره موقع قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله.
 
أقيم اليوم الثلاثاء المؤتمر الصحفى للدورة الـ67 من مهرجان برلين السينمائى الدولى والذى يقام فى الفترة من 9 فبراير وحتى 19 فبراير الجارى، حيث أعلنت إدارة المهرجان عن تكريم مصممة الأزياء الحاصلة على الأوسكار ميلينا كانونيرو ومنحها جائزة الدب الذهبى عن إنجاز العمر وهى مصممة الأزياء التى رشحت لـ9 جوائز أوسكار فيما نالت 4 جوائز أوسكار عن مشاركتها فى أفلام Barry Lyndon عام 1976، وChariots of Fire عام 1981 وMarie Antoinette عم 2006، وThe Grand Budapest Hotel وهو الفيلم الذى عرض فى ليلة افتتاح مهرجان برلين السينمائى عام 2014، وهى المصممة التى عملت مع كبار المخرجين منهم رومان بولانسكى ولويس مال والمخرج المخضرم فرانسيس فورد كوبولا، وستانلى كوبريك.
 
حذر المخرج الأمريكى مايكل مور، من أن الولايات المتحدة تشهد انقلابًا، مشيرا إلى مقال بصحيفة "نيويورك تايمز" عن دور ستيف بانون، مستشار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، الذى تنسب إليه عديد من السياسات المتشددة التى أقرها الرئيس الجديد.
 
أعلن ممثل وزارة دفاع جمهورية دونيتسك الشعبية، المعلنة من طرف واحد، أن صحفيين من قناة (إن تى فى) الروسية، ووكالة (دونيتسك) للأنباء، تعرضوا لإطلاق نار فى مدينة دونيتسك، اليوم الثلاثاء، من جانب القوات الأوكرانية.
 
اعتقلت قوات الأمن التركية، مسؤولة ضمن الهيكل الإدارى لحزب الشعب الجمهورى التركى المعارض، سرا قاضى كيل، فى محكمة "شاغلايان" التى توجّهت إليها للإدلاء بإفادتها فى دعوى قضائية أخرى.
 
قالت قناة روسيا اليوم إن الفرنسيين طالبوا على مواقع التواصل الاجتماعى، السلطات الأمريكية والفرنسية بإرجاع تمثال الحرية الذى أهدته بلادهم لواشنطن سنة 1886، بمناسبة الذكرى المئوية لإعلان الاستقلال الأمريكى، ليكون أعظم شاهد على الصداقة بين البلدين.
 
حفلت ملاعب كرة القدم فى جميع أنحاء العالم، بالعديد من الأهداف الرائعة والساحرة، التى سجلها النجوم فى مختلف المنافسات والبطولات خلال شهر يناير الجارى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة