"C I A" تعتزم نشر تقرير عن هجمات إلكترونية تستهدف أمريكا قبل مغادرة أوباما

الأربعاء، 04 يناير 2017 11:04 ص
"C I A" تعتزم نشر تقرير عن هجمات إلكترونية تستهدف أمريكا قبل مغادرة أوباما هاكرز - صورة أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) جون برينان، أن التقرير الاستخباراتى بخصوص الهجمات الإلكترونية ضد الولايات المتحدة، سينشر قبل موعد رحيل باراك أوباما.

 

ووفقا لقناة روسيا اليوم قال برينان أمس الثلاثاء، إن التقرير الآن فى المرحلة الختامية من الإعداد، وسيتم نشره قبل تاريخ 20 يناير، موعد رحيل أوباما وتسلم ترامب للسلطة فى الولايات المتحدة.

 

وأكد برينان أن التقرير سيركز حصرا على "القرصنة الروسية"، حسب زعمه، مضيفا: "نعلم أن العديد من الدول متورطة فى هذه الأنشطة، ولكن التقرير يركز على تصرفات روسيا وحدها".

 

وأكد رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية أن وكالته سترفع هذا التقرير إلى الرئيس الحالى باراك أوباما، وإلى خليفته الرئيس المنتخب دونالد ترامب، مضيفا أن هذه الوثيقة تضم التحليل المفصل للمعطيات الواردة والخطوات التى اتخذتها الاستخبارات الأمريكية، دون إعطاء أى تفاصيل أخرى.

 

فى الوقت نفسه، دعا رئيس الـ "CIA" جون برينان إلى عدم تصديق إعلان مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج أن الموقع لم يتعاون مع الحكومة الروسية فيما يتعلق بنشر الرسائل الإلكترونية لقيادة الحزب الديمقراطى الأمريكى، لا سيما للمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة