رئيس"خطة البرلمان": قانون تنظيم الإفلاس يهدف لحماية المشروعات من الانتكاسات

الأربعاء، 04 يناير 2017 09:28 م
رئيس"خطة البرلمان": قانون تنظيم الإفلاس يهدف لحماية المشروعات من الانتكاسات حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بإعادة الهيكلة وتنظيم الإفلاس، أمر مهم للغاية كان ينادى به الكثيرون لإنقاذ المشروعات من الإفلاس، مشيرا إلى أن مجلس النواب ينتظر مشروع القانون لمناقشة.

وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من القانون تنظيم حالات الإفلاس وإعادة الهيكلة لحماية المشروعات من الانتكاسات، حيث قد تتعرض بعض المشروعات للإفلاس فيأتى هذا القانون ليحميها بإعادة الهيكلة لها.

وأشار إلى أن فلسفة القانون فى كافة دول العالم هو حماية المشروعات، من خطر الافلاس وإعطاء فرصة كافية لإعادة هيكلة المشروع مرة أخرى، وسداد الديون.

كان مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون بإعادة الهيكلة وتنظيم الإفلاس، بهدف تقليل الدعاوى القضائية وتشجيع المتعثر على السداد وتبسيط الإجراءات.

وأوضح المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء ، أن المشروع ينص على إنشاء إدارة إفلاس في المحاكم الاقتصادية، ووضع جدول لخبراء لجنة إعادة الهيكلة، كما يعتمد القانون على التوافق بين الدائن والمدين، وأكد أن مشروع القانون يتضمن إلغاء عقوبة الحبس والاكتفاء بالغرامة فى قضايا الإفلاس.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة