"صحة الشرقية": العقود المزورة كانت وقت "الهوجة" فى 2011

الأربعاء، 04 يناير 2017 02:02 م
"صحة الشرقية": العقود المزورة كانت وقت "الهوجة" فى 2011 الدكتور حسام أبو ساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال الدكتور حسام أبوساطى وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن قرار فصل وعزل عدد من الموظفين بالمديرية، صدر تنفيذا لحكم قضائى، لافتاً إلى أنه عرض الأمر على المحافظ اللواء خالد سعيد.

كان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، اعتمد قراراً بفصل 19 موظفاً من مديرية الصحة، تم تعيينهم بعقود مزورة، وعزل 5 موظفين من قيادات الصحة من وظائفهم تنفيذا للحكم قضائى لقيامهم بتزوير تعاقدات تعينات بمقابل مادى، فيما تم وقف 20 موظف متعاقد عن العمل  حتى انتهاء التحقيقات بشأن واقعة تزوير التعاقدات.

وأضاف أبو ساطى، لـ " اليوم السابع ": " الواقعة لم تقع فى عهدى، وأن التعاقدات كانت خلال عامى 2011 و2012 وقت هوجة التعاقدات، وانها منظورة أمام القضاء من عام 2013 "، مؤكدًا أنه ملتزم بتنفيذ قرارات المحكمة .

 

وقال محافظ الشرقية فى تصريح لـ " اليوم السابع "، إن الفساد مستشرى فى كافة القطاعات، واعتبره اشد خطرا على الدولة من الارهاب، مؤكد انه لن يتوانى لحظة عن محاربة الفساد فى كل القطاعات، مطالبا المواطنين من لدية وقائع فساد موثقة، تقديم بلاغ، لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد الفاسدين لتطهير الجهاز التنفيذى.

كانت نيابة قسم ثانى الزقازيق، اصدرت قرارا بحبس حسام محمد على مدير شئون العاملين الاسبق وابوزيد منصور مدير مكتب وكيل الوزارة الاسبق 15 يوما على ذمة التحقيقات فى القضية تهمة الاستيلاء والتزوير والتربح والإضرار العمد بالمال العام، لاتهامهم بتزوير 20 تعاقد من ذوى الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن المتهميين هما مدير مكتب وكيل الوزارة ومدير شئون العاملين واخرين، صدر ضدهم حكم من محكمة جنح الزقازيق الشهر الماضى، بالسجن 3 سنوات والعزل من الوظيفية بتهمة التزوير والتربح من وظيفتهم، فى القضية رقم 106 لسنة 2015، لتزويهم تعاقدات لعدد 19 موظف وحاليا يقضون العقوبة المقررة عليهم بالسجن.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة