لو هتسافر قريب .. تعرف على 8 قواعد لتحضير حقيبتك قبل السفر

الأربعاء، 04 يناير 2017 12:00 م
 لو هتسافر قريب .. تعرف على 8 قواعد لتحضير حقيبتك قبل السفر تحضير حقيبة السفر
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السفر من النشاطات المميزة والممتعة فى الوقت ذاته، ولكن التحضيرات السابقة له هى الأكثر إزعاجًا على الإطلاق، وتحديدًا فيما يتعلق بتحضير الحقائب، خصوصًا فيما يتعلق بالنساء، حيث يجدن صعوبة فى حزم جميع أمتعتهن فى حقيبة واحدة دون حاجة لكثير من الحقائب والأمتعة، ولأن تنظيم الحقيبة لها مهارات خاصة، فنقدم فى السطور التالية مجموعة من القواعد الواجب مراعتها أثناء تحضير حقيبة السفر، 8 قواعد تساعدك على إنجاز المهمة بنجاح.

1-  الطقس

يجب أن تعرف حالة الطقس فى المكان المتجه إليه ، قبل أن تذهب لمعرفة نوع الملابس التى ستحتاجها ، فاذا كان مُمطر فيجب أن يكون بحوذتك ملابس ثقيلة  تناسب المطر، أما اذا كان الجو معتدل فمن الممكن أن تأخذ الملابس الخريفية ، أما لوكان الطقس حار لا تنسى أن تأخذ ثوب السباحة معك .

2-  أنشطتك

كذلك يجب أن تحدد الأنشطة التى ستقوم بها خلال رحلتك  فهذا يساعدك على اتخاذ قرار بشأن قطع الملابس التى ستحتاج إليها،  و لا تحمل أشياء كثيرة حتى لا تندم كما أن هذا سيمنحك القدرة على ترتيب احتياجاتك خلال هذه الرحلة. 

نصائح لترتيب حقيبتك أثناء السفر
نصائح لترتيب حقيبتك أثناء السفر

3-  الترتيب

لابد أن تضع الملابس الكبيرة أو الثقيلة فى أول شئ فى الحقيبة، ومن ثم وضع الملابس الخفيفة أكثر، هذا سيجعل البحث بداخلها أمر سهل، فضلًا عن أن هذا سيجعل الحقيبة مرتبة كثيرًا. 

4-  الوزن

أمر أخر يجب أن تركز عليه أثناء ترتيب حقيبتك، هو الوزن المسموح لك سواء فى الطائرة أو حجم الشنطة التى ستحملها خلال رحلتك، حدد احتياجاتك جيدًا قبل السفر، وكذلك عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الأشياء التى من الممكن الاستغناء عنها حتى يتم ضبط وزن الحقيبة. 

5-  طريقة طى الملابس 

إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر فى حقيبتك، عليك أن تعرف أن لطرق طى الملابس تأثير كبير على ترتيب الحقيبة، فهناك الكثير من الأخطاء التى نقع بها، ولكن يؤكد البعض أن طريقة "برم" الملابس هى الأفضل على الإطلاق. 

قواعد ترتيب الحقيبة أثناء السفر
قواعد ترتيب الحقيبة أثناء السفر

 

6-  استغل الاحذية مكان لتخزين

استخدام داخل حذائك كمساحة تخزين،مثل الجوارب و الأشياء الخاصة بك  إذا لم يكن لهم مكان أخر،فهذا  سيحافظ على شكل حذاءك أيضا ،و إذا كان لديك أى اكسسوارات صغيرة أخرى، يمكنك وضع هذا فى حذائك أيضًا.

7-  استغل القمصان

 استخدام القمصان مطوية لفصل وتنظيم أجزاء حقيبتك ،فذلك سيساعد على توزيع محتويات الحقيبة بشكل جيد، كما أنه يحافظ على ملابسك لوقت أطول خلال رحلتك. 

8-   الأشياء القابلة للكسر

 يجب وضع الأشياء القابلة للكسر فى وسط حقيبتك،  فهذه طريقة مثالية لحمايتها، خصوصًا أن الملابس ستكون محاطة بها من كل جانب مما يجعلها فى مأمن من الكسر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة