وزير الأوقاف من البرلمان: قانون الخطابة الجديد حاسم وسيغلق منابع التطرف

الأربعاء، 04 يناير 2017 07:44 م
وزير الأوقاف من البرلمان: قانون الخطابة الجديد حاسم وسيغلق منابع التطرف مجلس النواب
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قانون الخطابة الجديد حاسم وسيغلق منابع التطرف، موضحا أنه يقصر الخطبة على المتخصصين والمؤهلين فقط، وينص على أن صلاة الجمعة لا تنعقد إلا فى المسجد الجامع ولا يجوز عقدها فى الزوايا.
 

وأضاف "جمعة" أن معظم الفساد بالوزارة كان نتيجة ضم مساجد العبادة، لافتا إلى أنه تم البناء على السكك الحديدية والأراضى الزراعية، وأكد أنه لن يتمكن أحد من اختراق مسابقة الأئمة على سبيل المجاملة.

 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة الشئون الدينية والأوقاف عن زيارتها الميدانية لمسجد السيدة زينب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

bakry

خطبة الجمعة المتهمة

المشكلة مش خطبة الجمعة المشكلة في الدروس الدينية التي يعلن عنها احدهم بعد صلاة العشاء في بعض المساجد وتكون حلقات للتطرف والتحريض علي الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن بالمهندسين

ليس فقط تطرف

قرار رائع و اتمنى ان ينفذ بالفعل. للأسف كثير من الزوايا و المساجد المنشأة في مباني سكنية يتجاهلون القانون. فتجد الكثير منهم بلا تقدير للسكان يضعون مكبرات صوتية بأعلى صوت ممكن و الخطاب ليس متوافق مع قانون الخطاب الموحد. و ان كانت لديك الجرأة ان تشتكي من علو صوت المكبرات فجراً فأما يلقبوك بالكافر او يتعاركوا معك كأنك ليس لك الحق ان تجلس او تنام بهدوء في منزلك. الزوايا للأسف يعتبرون أنفسهم سلطة دينية بغض النظر اذا كانوا يضرون جيرانهم او الناس او لا.

عدد الردود 0

بواسطة:

rami

ليس بالقانون

ياسيدى الفاضل الموضوع مش قانون الموضوع يجب اعاده الهيكله وثقافه المنسوبين. الثقافه وعمل دورات واعاده تاهيل الخطباء وثقافتهم. وليس بالقانون

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

يا أمة ضحكت على جهلها الأمم !

الأمم ضحكت على جهلها يا أمة !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة