خبراء:انشقاقات الأحزاب والاستقالات ستنعكس آثارها على انتخابات المحليات

الخميس، 05 يناير 2017 02:00 ص
خبراء:انشقاقات الأحزاب والاستقالات ستنعكس آثارها على انتخابات المحليات الدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الانشقاقات والاستقالات التى شهدتها الأحزاب ستنعكس آثارها غير المباشرة على انتخابات المجالس المحلية فضلا عن انعكاسها على مستقبل الحياة الحزبية فى مصر.

وأوضح فهمى لـ"اليوم السابع" أن أغلبية تجارب الأحزاب المصرية التى شهدت انقسامات واستقالات انتهت بموت إكلينيكى، لافتًا إلى أن الصراعات والاستقالات التى تشهدها الأحزاب خلال الفترة الأخيرة طويلة وممتدة .

فيما قال الدكتور محمد كمال استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن تأثير الانشقاقات والاستقالات التى تشهدها الأحزاب متوقف على النظام الانتخابى الذى ستنتهى إلية مناقشات لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، مشيرًا إلى أن التأثير سيكون محدودًا حال إعلان نظام القائمة المغلقة المطلقة.

وأوضح كمال لـ" اليوم السابع " أن انتخابات المجالس المحلية ستكون مختلفه الشكل عن سابقتها وذلك وفق ما حدده الدستور المصرى والفئات التى حددها سواء كان شباب ومرأة ومسحيين وذوى اعاقة .

 وكان حزب المؤتمر شهد  استقالات جماعية من اماناته على خلفية استقالة امين العام، اللواء أمين راضى، كما شهد حزب المصريين الأحرار  خلافًا  بين مجلس امانه ومكتبه السياسى، انتهى بالغاء مجلس الامناء خلال المؤتمر العام للحزب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة