مطالب الفنانين التشكليين فى معرض للكتاب.. تكريم كبار الفنانين وإقامة ورش جماهيرية

الخميس، 05 يناير 2017 01:02 م
مطالب الفنانين التشكليين فى معرض للكتاب.. تكريم كبار الفنانين وإقامة ورش جماهيرية أشرف رضا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يتوقف معرض القاهرة الدولى للكتاب، على مطالب الناشرين والمثقفين فحسب، بل كان للفنانين التشكيليين مطالب أيضا خاصة أن قطاع الفنون التشكيلية  يشارك بشكل رسمى فى تنظيم المعرض، والذى سينطلق يوم 26 يناير الجارى، باعتباره من أهم وأكبر الأحداث الثقافية الدولية، ولهذا قام "اليوم السابع" برصد مطالب بعض من الفنانين فى معرض الكتاب.

قال الدكتور والفنان التشكيلى أشرف رضا،  رئيس مؤسسة آراك للفنون، إن الكتاب واللوحة يعدان طرفى الثقافة، ومثلما نهتم بالنشر الثقافى سواء كان عملا روائيا أو أدبيا لابد من الاهتمام بالأعمال الفنية وإقامة معارض عن مجالات الفن التشكيلى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48.   

وأوضح "أشرف رضا"، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"،  أنه لابد من إقامة ندوات متخصصة عن الفن التشكيلى يديرها نقاد تشكيليون ومثقفون لتبادل الرؤى الثقافية.

 وأشار "أشرف رضا"، إلى أنه لابد من تخصيص أجنحة تضم كتب الفنون التشكيلية، مضيفا أن أغلبية الفنانين التشكيليين يشعرون بالإجهاد الشديد فى البحث عن الكتب الفنية بين الأجنحة الدولية المختلفة، متابعا أن معرض الكتاب يمثل سوقا كبيرا ولابد من احتوائه لجميع أطياف الثقافة.  

 ومن جانبه،  قال الفنان التشكيلى طه القرنى، إنه يطمح فى العديد من الأمنيات فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 48، ومنها إقامة معارض فنية تشكيلية باعتبارها عنصراً أساسياً للثقافة.   

 وأوضح "طه القرنى"، أنه بجانب المعرض لابد من إقامة ندوات فنية عن المعارض، وإقامة ندوات تطرح العمليات التشكيلية المصرية والعربية لتعطى وتعمم الفن التشكيلى.

 وأضاف "طه القرنى"، أن الجزء الأساسى فى معرض الكتاب إقامة دورات تحمل المعنى الأساسى للأداء التشكيلى بين السينما والأدب، وذلك لإعادة التنوير الثقافى، موضحا أن من المهم تكريم  كبار الفنانين فى محفل ثقافى بمعرض الكتاب، وخصوصا أهالى الفنايين الكبار الذين رحلوا عن عالمنا بحضور وزير الثقافة.

قال الفنان التشكيلى الشاب أحمد صابر، من المهم إقامة معارض للفنون التشكيلية فى معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 48، إضافة إلى إقامة ورش فنية مع المعارض التشكيلية للمشاركة المجتمعية.

وأوضح "أحمد صابر"، أنه يأمل فى إقامة ندوات ثقافية عن اتجاهات الفن التشكيلى، وذلك لإلقاء الضوء على أهمية  ودور الفن فى المجتمع المصرى.

وأضاف "أحمد صابر"، أن معرض الكتاب سيكن خطوة مهمة لاستقطاب مختلف الجماهير، وذلك لأن من يذهب لمشاهدة الجاليرهات الفنية هم الفنانون التشكيليون وليس الجماهير. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة