من أجل الانتخابات..ميركل تتخلى عن اللاجئين الذين ليس لديهم حق اللجوء

الخميس، 05 يناير 2017 11:17 ص
من أجل الانتخابات..ميركل تتخلى عن اللاجئين الذين ليس لديهم حق اللجوء أنجيلا ميركل - المستشارة الألمانية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة لابانجوارديا الإسبانية إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تستعد للانتخابات الألمانية المقررة العام الجارى ، وبدأت ترضخ لبعض الخطط الأمنية ضد الإرهاب فى محاولة للفوز فى تلك الانتخابات لفترة رابعة، من بينها ترحيل اللاجئين الذين ليس لديهم حق اللجوء.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل أعلنت دعمها لحملة وزير الداخلية توماس دى ميزير التى تهدف إلى إعادة بناء الجهاز الأمنى فى ألمانيا، والتى من بينها إمكانية ترحيل المهاجرين الذين ليس لديهم حق اللجوء، وهو ما اعتبرته الصحيفة أن ميركل بدأت فى بيع اللاجئين والتخلى عن سياسة الباب المفتوح من أجل الفوز فى الانتخابات.
 
وقال  جورج شايتر المتحدث باسم ميركل، أن  وزير الداخلية سيقدم مقترحات لتحسين الأمن الداخلى وميركل شجعته على ذلك، وذلك لأن ألمانيا تعيش فترة من التحديات الكبيرة ومن أهمها الإرهاب".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ميركل بدأت ترضخ لخطط بعض المسئولين وذلك للحصول على الفوز فى الانتخابات، موضحة أن الخطة الأمنية ستكون مبنية على تعزيز الشرطة الاتحادية والقضاء على الإدارات الإقليمية للمخابرات الداخلية لصالح مكتب مركزى واحد، ومن بين المبادرات الأخرى، توسيع صلاحيات الهيئات المركزية لإصدار أوامر الطرد من المتقدمين دون حق اللجوء ويعتبر خطرا على الدولة ومراكز أمن الدولة.
 
يذكر أن وزير الداخلية  دى ميزير يطالب بتحسين التنسيق بين السلطات الأمنية فى ظل خطر الإرهاب التي تواجهه ألمانيا، ويقترح للتصدى لذلك تعزيز المكتب الاتحادى لمكافحة الجرائم فى ألمانيا وإلغاء المكاتب المحلية لحماية الدستور "الاستخبارات الداخلية بالولايات" لصالح السلطة الاتحادية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة