موجز أخبار الساعة 6.. السيسى يرفع العلم على حاملة المروحيات"جمال عبدالناصر"

الخميس، 05 يناير 2017 06:07 م
موجز أخبار الساعة 6.. السيسى يرفع العلم على حاملة المروحيات"جمال عبدالناصر" السيسى يرفع العلم المصرى على حامله المروحيات جمال عبدالناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها  رفع الرئيس عبد الفتاح السيسى، العلم المصرى على حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر"، من طراز "ميسترال"، التى تمثل نقلة نوعية للقوات البحرية المصرية، بالإضافة إلى رفعه العلم المصرى على لنش الصواريخ "أحمد فاضل"..
 

وفيما يلى موجز أخبا رمصر للساعة 6 مساء.

 
 
1--السيسي-خلال-زيارته-اليوم-لسفاجا
 
 
رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، العلم المصرى على حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر"، من طراز "ميسترال"، التى تمثل نقلة نوعية للقوات البحرية المصرية، بالإضافة إلى رفعه العلم المصرى على لنش الصواريخ "أحمد فاضل".
 
 
2--وائل-شلبى
 
 
أصدر مكتب النائب العام بيانا، اليوم الخميس، أكد فيه ورود تقرير الطب الشرعى الخاص بوفاة المستشار المستقيل من مجلس الدولة وائل سعيد شلبى، بمناسبة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية رقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، والمعروفة بقضية الرشوة الكبرى.
 
 
3--الرئيس-السيسي-فى-زيارته-لسفاجا
 
 
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم قيادة الأسطول الجنوبي بالقوات البحرية، وقام برفع علم الجمهورية على حاملة الطائرات المروحية "جمال عبد الناصر". كما افتتح الرئيس  عدداً من المشروعات القومية في مجال النقل البحري والبري، شملت موانئ سفاجا ودمياط وأرقين.
 
 
4--العقيد-تامر-الرفاعى-المتحدث-العسكرى
 
 
استقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا وفدا من المجلس الأعلى للدولة، اليوم الخميس، لبحث آليات الدفع بالتسوية السياسية فى إطار الشواغل الخاصة بالاتفاق السياسى وما تضمنه بيان القاهرة، للوصول إلى تسوية يمكن من خلالها وضع الاتفاق السياسى محل التنفيذ وبما يحافظ على وحدة الأراضى الليبية، ويساهم فى تسوية الأزمة السياسية فى ليبيا عبر رؤية وتوافق ليبى- ليبى بعيداً عن الإملاءات الخارجية.
 
 
5--أعمال-تطوير
 
 
تجرى الهيئة العامة للطرق والكبارى، بالتنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن برئاسة اللواء هشام العراقى مساعد الوزير لأمن الجيزة، أعمال تطوير وإصلاح بفواصل كوبرى فيصل فى الاتجاه القادم من ميدان الجيزة حتى شارع فيصل لمدة يوم، ما يستلزم إغلاقًا جزئيًا للكوبرى حتى انتهاء الأعمال وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.
 
 
6--المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-مجلس-الوزراء
 
 
كشف مجلس الوزراء أن إجمالى مشروعات الاستثمارات القومية للحكومة خلال الـ7 أشهر الماضية، فى ضوء خطة وبرنامج عمل الحكومة لتحقيق معدل نمو 5.2% لعامى "2016/2017" و6% لعامى "2017/2018"، بلغ 128 مشروعاً و54 تشريعاً وقراراً و27 برنامجاً، تم تنفيذ 4 برامج منها فقط، وجارى استكمال تنفيذ الـ23 الأخرى .
 
 
7--أكرم-الكعبي-زعيم-مليشيا-النجباء-الشيعية
 
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقطع فيديو، للشيخ العراقى أكرم الكعبى القيادى الشيعى والأمين العام لحركة النجباء، مهددًا باحتلال مكة والمدينة والجزيرة العربية.
 
 
8--المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
كشف مجلس الوزراء أن إجمالى مشروعات القوانين التى أحالتها الحكومة للبرلمان فى الـ7 أشهر الماضية 53 مشروع قانون، وقد وافق مجلس النواب على 28 منها، وتبقى 25 مشروعا يتم دراستها حاليا باللجان الفرعية للبرلمان، كما أحالت الحكومة للبرلمان 45 اتفاقية دولية وافق المجلس على 27 منها بصفة نهائية وتبقى 18 مازالت تحت الدراسة باللجان النوعية للبرلمان.
 
 
9--المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
 
أعلن مجلس الوزراء، اليوم، الخميس، إنه فى إطار جهود تعزيز الأداء الأمنى وتطوير منظومة الأمن فإن وزارة الداخلية نجحت خلال الفترة الماضية فى إنهاء 259 قضية فى جرائم التهريب والنقد، و17 قضية للهجرة غير الشرعية و760 تشكيلا عصابيا وضبط 2054 قضية جنايات، و6818 "قضايا جنح" عام 2016 وضبط 22799 سلاحا ناريا غير مرخص و55 ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.
 
 
10--الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى
 
 
تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، غرفة القيادة لحاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال، واستمع إلى شرح تفصيلى لطبيعة العمل وتوزيع المهام داخل الميسترال، وذلك بعدما رفع العلم المصرى عليها، وسط حضورعدد من قادة القوات المسلحة.
 
 
11--الدكتور-محمد-عبد-العاطى-وزير-الموارد-المائية-والرى
 
 
قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن المقرر أن يبحث وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا، خلال اجتماع رسمى بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة المقبلة، مدى التقدم فى ملف سد النهضة الإثيوبى، خاصة بعد سداد الدفعة الأولى من قيمة التعاقد الخاصة بتكلفة الدراسات الفنية، التى يتولى تنفيذها المكتب الاستشارى الفرنسى من قبل حكومات الدول الثلاثة، وذلك بهدف وضع خارطة الطريق لتعويض التأخر فى إعداد التقرير الأوّلى، ومراجعة مراحل تنفيذ الدراسات الفنية للمشروع، لتعويض التأخير نتيجة سداد الدفعة من إجمالى تكلفة الدراسات، المقدرة بـ4.4 مليون يورو.
 
 
12--متهم-حادث-كمين-الهرم
 
 
أعلنت وزارة الداخلية، فى بيان اليوم الخميس، عن ضبط المتهمين باستهداف كمين الهرم، ومقتل أحدهم فى مواجهات مع الشرطة.
 
 
13-نفق
 
تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى مدير المرور أعمال تطوير ورفع كفاءة لنفق الملك الصالح بمصر القديمة، ما يستلزم عملية إغلاق النفق فى الاتجاه القادم من المنيل وصولًا إلى السيدة عائشة مع ترك الاتجاه الآخر لحركة السيارات، وإجراء تحويلات مرورية، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المركبات ورفع أى معوقات بالطريق.
 
 
14--وزير-الدفاع-والبابا-تواضروس
 
 
بعث الفريق أول صدقى صبحى،القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى برقيـة تهنئـة لقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بمناسبـة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد  جاء فيها:" قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يسعدنى أن أهنئ قداستكم  بذكرى الميلاد المجيد للسيد المسيح داعين الله أن يعيدها على قداستكم وعلى الأقباط من أبناء الوطن بالصحة والخير والبركات .
 
 
15--النائب-معتز-محمود-مقدم-مشروع-قانون-الإيجار-القديم
 
 
ينشر "اليوم السابع" مشروع قانون الإيجار القديم المقدم من النائبين، معتز محمود، وإسماعيل نصر الدين، عضوا لجنة الإسكان بالبرلمان، بعد موافقة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على إحالته للجنة الإسكان أمس الأربعاء.
 
 
16--د.-على-عبد-العال-رئيس-مجلس-النواب
 
 
اعتبر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون بناء الكنائس بصيغته الحالية لا يلبى كل طموحات الأقباط، ولكنه بداية جديدة يستطيع البرلمان من خلالها البناء عليها فى المستقبل.
 
 
17--المهندس-شريف-إسماعيل-رئيس-الوزراء
 
 
أعلن مجلس الوزراء، أن الحكومة تعمل حاليًا على برنامج ميكنة منظومة الحيازة الزراعية على مستوى الجمهورية بتكلفة 357 مليون جنيه، وأنه سيتم الانتهاء من هذا البرنامج فى يونيو 2019.
 
 
 
18--السيسى
 
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الهدف من تطوير ميناء سفاجا وربط الميناء بمحافظات الجنوب وتجهيز شبكة الطرق، هو تعزيز التجارة وقدرة الميناء على استيعاب حركة التجارة، قائلا "مش معقول تقول عايز أعزز التجارة وقدرة الميناء من غير تطويره، ومش معقول نعمل ده كله وميبقاش فى طرق تعزز حركة التجارة".
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة