10 قواعد يجب معرفتها قبل القيادة على الدائرى.. أهمها "بلاش الكعب العالى"

الجمعة، 06 يناير 2017 12:00 م
10 قواعد يجب معرفتها قبل القيادة على الدائرى.. أهمها "بلاش الكعب العالى" قيادة الفتيات للسيارة
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الطريق الدائرى" الملتقى الرسمى للحوادث فى مصر، وفى أوقات كثيرة تكون فتاة هى التى تقود السيارة، الأمر الذى يتحول إلى واحة من التنظير بعدم أحقية الفتيات فى قيادة السيارات والاكتفاء بالأعمال المنزلية فقط، ودائمًا ما تسمع الفتيات سخرية شديدة ممن حولهن بخصوص قيادتهن للسيارات، حيث يعتبر الكثيرون أن الفتيات غير قادرات على القيادة بسبب أنهن غير مؤهلات للتعامل مع المواقف التى تحتاج للتدخل السريع والحكمة وردود أفعال قوية وضغط المجتمع الذكورى.

 

وهناك عدد من النصائح يجب معرفتها قبل القيادة على الطريق الدائرى، من أبرزها:

 

1- المرآة

يوجد بالسيارة 3 مرايا لابد من استخدامها فى رؤية السيارات الأخرى على كل الجهات.

2- الدواسات

يجب إعطاء "الدواسات" تحت قدمك قدرا كبيرا من الاهتمام، وحفظ مكان دواسة البنزين ودواسة الفرامل إذا كنتِ تقودين سيارة "أتوماتيكية"، أما إذا كنتِ تقودين سيارة يدوية مانيوال" فهناك "دواسة "زيادة تسمى الدبرياج.

3- الكعب

 لا يفضل ارتداء الكعب العالى، لتتمكنى من التحكم بـ"الدواسات" وللحفاظ على الحذاء أيضاً.

4-الإشارات

مُصنعو السيارات، وضعوا الإشارات حتى يعرف باقى السائقين حولك ما هى اتجاهاتك، فيجب عليكِ استخدام الإشارة لليمين قبل اتجاه إلى اليمين، والعكس.

5- اختارى الحارة المناسبة

طالما لن تزيد سرعتك عن الـ60 مترا فى الساعة فيجب الالتزام بالحارة الموجودة بأقصى اليمين أما إذا كنتِ من هواة السرعة فلديكى خياران الأول الحارة الوسطى، وكلما زادت سرعتك فيمكن استخدام أقصى اليسار.

6- الموبايل

لا يفضل استخدام الهاتف خلال القيادة، وإذا كانت هناك مكالمة مهمة فعليكِ محاذاة أقصى يمين الطريق والوقوف وإجراء المكالمة، وهناك حل آخر وهو استخدام السماعة خلال القيادة.

7- سائق الميكروباص

إذا وُجد سائق ميكروباص يحاول أن يقطع عليكِ الطريق "بيرخم"، اتركى له الحارة وابتعدى عنه.

8- السباق

لا تقبلى فكرة أنك تسابقين مع أحد على الطريق لعدة أسباب أولها هو أن الطرق غير معدة لسباقات ثانيا أنتِ غير مؤهلة لسباقات الرالى.

9- سياسة البوز

السائقون فى مصر يتبعون سياسة "رمى البوز"، فمن يلقى بوجه سيارته إلى الأمام هو من له الحق فى أن يسلك الطريق، هذه الخبرة ستكتسبينها من تكرار قيادتك على الطرق السريعة.

10-الشباك

يرى المجتمع أنه ليس من حق أى فتاة قيادة سيارة، فلذلك لن يغفر لكِ أحد أى خطأ تقعين فيه، وسينتهز أقرب فرصة لسبك، أغلقى زجاج السيارة لتجنب السباب من السائقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة