أكرم القصاص - علا الشافعي

4 مواقف أثبتت خضوع شركات التكنولوجيا الأمريكية للصين

الجمعة، 06 يناير 2017 09:00 ص
4 مواقف أثبتت خضوع شركات التكنولوجيا الأمريكية للصين فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الصين واحدة من أهم الدول التى تفرض رقابة على الإنترنت بشكل عام، حتى أنها حجبت فيس بوك وعددا كبيرا من مواقع التواصل الاجتماعى منذ 2009 وحتى الآن، ولكن هذا الوضع يسبب أزمة كبيرة لشركات التكنولوجيا العملاقة، لأن الصين واحدة من أهم الأسواق فى العالم ولا يريدون خسارتها، لذلك يبذلون جهدا كبيرا لإرضاء الحكومة الصينية للسماح لهم بالدخول للسوق والاستمرار هناك.

-       حذف تطبيق "نيويروك تايمز"

فى خطوة أثارت الجدل وافقت شركة أبل على طلب الحكومة الصينية بحذف التطبيق الخاص بصحيفة نيويورك تايمز باللغتين الإنجليزية والصينية من على متجر Appstore فى الصين، ضمن خطة الحكومة هناك لمنع مصادر الأخبار الأجنبية، وهناك خلاف بين الصين والصحيفة بعد ما نشرته عن رئيس الوزراء ون جيا باو وعائلته.

-       فيس بوك يخضع للرقابة الصينية

فى وقت سابق من العام الماضى، كشفت تقارير أن فيس بوك طور أداة جديدة تتيح للصين مراقبة نشاط مواطنيها بنشره على الموقع وفقا للمكان الجغرافى، وهذه الخطوة فسرها البعض بأنها محاولة من الموقع الأمريكى للعودة إلى السوق الصينية المحظور فيها منذ 2009.

-       الاستثمار فى الصين

من أهم الخطوات التى اهتمت بها شركات التكنولوجيا خلال الفترة الماضية، هى الاستثمار فى الشركات الصينية المحلية المختلفة، وكل من أبل وأوبر وفيس بوك يستثمرون الآن فى الصين للاندماج داخل السوق الصينى.

-       جوجل تسعى للعودة

كشفت مصادر العام الماضى أن شركة جوجل تستعد لإطلاق نسخة خاصة من متجر جوجل بلاى ونظام أندرويد وير للأجهزة القابلة للارتداء فقط للسوق الصينية، وهذا من أجل العودة مرة أخرى للسوق وفقا للشروط الصينية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة